يدشن صاحب السمو الملكي الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض عيادة (العربة المتنقلة) بالمؤتمر العلمي الاول لجمعية السكري السعودية الخيرية الاربعاء القادم.

وثمن نائب رئيس جمعية السكري السعودية الخيرية الاستاذ الدكتور ناصر محمد الداغري موافقة أمير منطقة الرياض على تدشين عيادة (العربة المتنقلة) بالمؤتمر العلمي الاول للجمعية وذلك تزامناً مع انعقاد المؤتمر خلال الفترة من 12-13 - محرم / 1436 بفندق ماريوت وذلك في إطار الحملة الجمعية لمكافحة داء السكري.

وحرصاً من الجمعية السكري السعودية الخيرية للوقاية من هذا الداء بشتى عناصرها القاعدية والثانوية تم تدعيم الجمعية بعربة عيادة متنقلة والتي قد تساهم في توعية المجتمع وتحسين معلوماته حول الداء السكري والوقاية منه والكشف المبكر عنه وتطوير التربية الصحية السليمة لدى المجتمع، كما تسعى العيادة إلى ترقية نمط حياة سليم للحد من الانتشار الواسع لداء السكري كما يمكن استفادة الأشخاص الذين يعانون من هذا الداء من فحوصات وتحاليل واستشارات التوعوية المجانية وكذلك معرفة بعض الدروس حول التربية الصحية وأهمية ممارسة النشاطات الرياضية لمرضى السكري داخل العيادة.

وبين د. الداغري أن المؤتمر سوف يناقش عدة محاور من أهمها الوقاية من السكري: التشخيص والتصنيف والكشف المبكر والوقاية وعوامل الخطورة للإصابة بالسكري والعناية بالسكري: نظرة شمولية وعلاج المضاعفات والعناية بالسكري لدى الأطفال والمراهقين. وأضاف أن المؤتمر سيتضمن ورش العمل عن:

تجارب وانجازات وتثقيف السكري والوقاية من داء السكري الواقع والتطلعات.