قال مصدر مطلع بصناعة النفط إن إنتاج المملكة من النفط الخام في يونيو بلغ 9.780 ملايين برميل يوميا ارتفاعا من 9.705 ملايين برميل يوميا في مايو.

وأضاف المصدر أن الإمدادات من أكبر مصدر للنفط في العالم إلى الأسواق بلغت 9.745 ملايين برميل يوميا، والإمدادات إلى الأسواق قد تختلف عن الإنتاج تبعا للسحب من المخزون أو زيادته.

ولم يقدم المصدر سببا للزيادة في الإنتاج لكن المملكة عادة ما ترفع الإنتاج خلال شهور الصيف الحارة لتلبية الارتفاع الكبير في الطلب على الكهرباء.

وتظهر بيانات رسمية من السنوات القليلة الماضية أن الطلب على النفط المستخدم في توليد الكهرباء في السعودية يرتفع عادة في يونيو مقارنة مع مايو.

ووجد مسح لرويترز الشهر الماضي أن إنتاج أوبك من النفط انخفض في يونيو مقارنة مع مايو الذي شهد أكبر إنتاج في ثلاثة شهور، إذ أدى القتال في العراق إلى إغلاق أكبر مصفاة للنفط في البلاد كما أبطأت مشكلات فنية صادرات العراق من المرافيء الجنوبية.

وبلغ متوسط إمدادات أوبك في يونيو 29.93 مليون برميل يوميا انخفاضا من 30 مليون برميل في مايو وفقا للمسح الذي يعتمد على بيانات الشحن ومعلومات من مصادر بشركات النفط وأوبك ومستشارين.