أعلن مدرب روسيا فابيو كابيلو تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما استبعد كما هو متوقع الثنائي دينيس تشيريشيف وبافل موجيلفيتس.

وقضى تشيريشيف لاعب ريال مدريد الموسم الماضي على سبيل الإعارة في أشبيلية لكنه لم يكن حاضرا عندما توج ناديه بلقب كأس الأندية الأوروبية على حساب بنفيكا الشهر الماضي بسبب معاناته من الإصابة ولم يشارك هذا اللاعب سوى في 139 دقيقة فقط هذا الموسم.

وكان استبعاد لاعب الوسط موجيلفيتس متوقعا أيضا إذ خاض اللاعب مباراته الدولية الأولى كبديل أمام سلوفاكيا منذ أيام قليلة.

ورغم ذلك سيسافر موجيلفتيس مع الوفد الروسي إلى البرازيل

وسيشارك موجيلفتيس في مران روسيا وسينضم للتشكيلة النهائية إذا تعرض أي لاعب للإصابة.

وانضم قائد روسيا ولاعب كراسنودار رومان شيروكوف للتشكيلة النهائية رغم أنه لم يشارك في المباراتين الوديتين أمام سلوفاكيا والنرويج في ظل تعافيه من إصابة في وتر العرقوب.

وسيخوض المنتخب الروسي مباراة ودية أمام المغرب في موسكو يوم الجمعة المقبل قبل أن يسافر إلى البرازيل لخوض منافسات المجموعة الثامنة مع كوريا الجنوبية وبلجيكا والجزائر.

وستلعب روسيا مباراتها الافتتاحية في كأس العالم أمام كوريا الجنوبية في 17 يونيو حزيران الجاري في الظهور الأول للفريق في نهائيات كأس العالم منذ 12 عاما.

وضمت تشكيلة روسيا حراس المرمى ايجور اكينفييف (تشسكا موسكو) ويورو لوديجين (زينيت سان بطرسبرج) بالإضافة إلى سيرجي ريجيكوف (روبن كازان).

واختار كابيلو مجموعة دفاعية تكونت من فاسيلي بريزوتسكي (تشسكا موسكو) فلاديمير جرانات (دينامو موسكو) اندريه ايشيتشينكو (انجي مخاتشكالا) سيرجي ايجناشيفيتش (تشسكا موسكو) اليكسي كوزلوف (دينامو موسكو) دميتري كومباروف (سبارتاك موسكو) اندريه سيمينوف (تيريك جروزني) جورجي شينيكوف (تشسكا موسكو).

ولاعبو الوسط دينيس جلوشاكوف (سبارتاك موسكو) ايجور دينيسوف (دينامو موسكو) آلان جاجويف (تشسكا موسكو) يوري شيركوف (دينامو موسكو) اليكسي ايونوف (دينامو موسكو) الكسندر ساميدوف (لوكومتيف موسكو) فيكتور فايزولين (زينيت سان بطرسبرج) اوليج شاتوف (زينيت سان بطرسبرج) رومان شيروكوف (كراسنودار).

وضم ثلاثة مهاجمين هم مكسيم كانونيكوف (امكار بيرم) الكسندر كيرجاكوف (زينيت سان بطرسبرج) الكسندر كوكورين (دينامو موسكو).