ذكرت تقارير إخبارية أن شركة جوجل تعتزم طرح تلفزيون جديد يعمل بنظام التشغيل أندرويد بعد أيام قليلة من كشف منافستها "أمازون " للتجارة الإلكترونية النقاب عن جهاز تلفزيون رقمي جديد.

وذكر موقع "ذا فيرج " أن تلفزيون جوجل الجديد سيعمل بنظام التشغيل أندرويد المستخدم في الهواتف الذكية ويوفر واجهة مستخدم بسيطة تعرض أيقونات للخدمات التلفزيونية المختلفة المتاحة عبر الإنترنت وغيرها مثل نت فليكس وهولو لتأجير تسجيلات الفيديو ويوتيوب لتبادل ملفات الفيديو بهدف تحسين قدرة المستخدم على البحث والعثور على المحتوى الذي يريده.

والجهاز الجديد سيكون ثالث محاولة كبرى من جانب جوجل لعبور المسافة الفاصلة بين الكمبيوتر والهاتف الذكي والتلفزيون، كانت المحاولة الأولى هي تلفزيون جوجل الذي طرح عام 2010 ولكن سرعان ما تخلت عنه بعد الاستقبال الفاتر له سواء من جانب المستهلكين أو النقاد. وجاءت المحاولة الثانية مع جهاز "كروم كاست" الذي يتيح تشغيل الموسيقى والفيديو أو أي محتوى مرئي من الإنترنت إلى شاشات أجهزة التلفزيون عالية الوضوح عبر اتصاله بشبكات الإنترنت اللاسلكية المحلية "واي فاي" أو أي مصدر إنترنت لاسلكي آخر. وحقق الجهاز نجاحا كبيرا عند طرحه.

ووفقا لإحدى الوثائق التي أطلع عليها موقع "ذا فيرج" فإن جوجل قالت إن "تلفزيون أندرويد هو واجهة ترفيه وليس جهاز كمبيوتر. فهو يعرض أي محتوى ممتع".