نجحت "موبايلي" وشركة Ciena العالمية في تجربتهما التي أجريت خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي في اختبار تمرير البيانات بسرعة 1 تيرابايت/بالثانية داخل مدينة الرياض، في خطوة هامة تعكس متانة البنية التحتية لشبكة موبايلي وقدرتها على تمرير البيانات بمثل تلك السرعة الهائلة.

وتعكس هذه التجربة سهولة تطوير شبكة موبايلي للألياف البصرية وذلك بعد أن نجحت في تمرر بيانات بسرعة 1 تيرابايت/ بالثانية دون الحاجة إلى إجراء تعديلات كبيرة للسعة الحالية للشبكة.

وتعد هذه التجربة خطوة استراتيجية جديدة تتخذها الشركة في سبيل تعزيز مكانتها محليًا وإقليميًا، حيث ستتمكّن من خلال تمرير البيانات بسرعة عالية إلى تقديم خدمات وتطبيقات جديدة ومتقدمة لكل من قطاع الأعمال والأفراد لاسيما التطبيقات التي تعتمد على الحوسبة السحابية.

وتعليقا على هذه التجربة الرائدة قال المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي للعمليات في موبايلي "ترتكز موبايلي على الابتكار كاستراتيجية ومنهجية واضحة لها، وهو ما يدفعنا نحو تقديم خدمات جديدة ومتقدمة للمشتركين، فنجاح تجربة تمرير البيانات بسرعة 1 تيرابايت/ بالثانية كأول شركة ليس فقط بالمملكة ولكن أيضًا بالمنطقة ينبئ بتطور كبير ستشهده بنية موبايلي التحتية خلال الفترة القادمة.

وأضاف الناصر أن تقنية السعة العالية للألياف البصرية التي تقدمها شركة Ciena ستمنحنا المرونة والقابلية للوصول إلى سرعة 1 تيربايت/ بالثانية بشكل حقيقي وتقديم الجيل الجديد من الخدمات والمنتجات للمشتركين.

ومن جهته قال عمر السيد المدير العام لشركة Ciena بالمملكة ومدير مبيعات المشغلين بالشرق الأوسط "هذه خطوة مهمة لموبايلي، حيث تمثل تجربة تمرير بسرعة 1 تيربايت/ بالثانية نقلة نوعية للشركة ليس فقط في سبيل إبراز المرونة والاعتمادية شبكتها محلياً ولكنها أيضاً خطوة جديدة لتعزيز مكانتها إقليميًا كأحد الشركات المبتكرة، تعكس هذه السرعات الهائلة التزام موبايلي باستيعاب الطلب المتزايد على النطاق العريض مدفوعًا بالنمو في حركة البيانات على شبكات الجيل الرابع وكذلك التزايد في سرعات الاتصال لمراكز البيانات لتقديم خدمات الحوسبة السحابية.

وترتكز موبايلي على استراتيجية GED ذات ثلاثة محاور رئيسة وهي النمو، الكفاءة والتميز وتحقق هذه التجربة جميع المحاور السابقة مما يتماشى بشكل كامل مع رؤية الشركة وتطلعاتها ليس فقط في تطبيق استراتيجيتها بدقة ومهنية عالية ولكن أيضًا كخطوة هامة في سبيل تقديم خبرات عملاء استثنائية تعزز من مكانتها كرائدة لسوق الاتصالات بالمملكة.