كرم  صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بنك الرياض ممثلاً بأسامة عبدالباقي بخاري نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات في بنك الرياض لرعايته منتدى الأحساء للاستثمار في نسخته الثالثة والذي نظمته الغرفة التجارية والصناعية بالأحساء يومي 25-26/12/2013م.

وأعرب بخاري عن اعتزازه بهذا التكريم وأضاف: "إن رعاية البنك لهذا المنتدى تأتي امتداداً لدوره الريادي في مجال التمويل الصناعي والاستثمار، وإسهاماً من البنك في السعي لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة".

وفي مداخلة لأسامة بخاري في الجلسة الخامسة من جلسات المنتدى والتي جاءت بعنوان "الاستثمار والتمويل العقاري" أشاد بالجهود التي يبذلها صندوق التنمية العقارية في مجال الإسكان، والتطويرات التي قام بها لوضع آليات جديدة مع البنوك تساعد مقترضي الصندوق لإتمام عملية صرف الدفعات الخاصة بقروض صندوق التنمية العقارية بشكل آلي.

حيث أصبح الآن صرف الدفعات يتم بشكل الي وحسب طلب المقترض بحيث يكون بإمكانه الطلب من الصندوق بتحويل هذه الدفعات لحسابه في البنك الذي يتعامل معه دون الحاجة لمراجعة البنك.

وفي تعليقه على حصول بنك الرياض على أول ترخيص من مؤسسة النقد لممارسة نشاط التمويل العقاري والتأجير التمويلي قال بخاري "نفتخر بحصول بنك الرياض على أول ترخيص من نوعه لممارسة نشاط التمويل العقاري والتأجير التمويلي من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي وفقاً لمنظومة التمويل الجديدة، والذي يعد إنجازاً لافتاً يعكس جودة وسلامة الأنظمة والمعايير التي يعتمدها بنك الرياض لمزاولة أنشطته التمويلية، ويؤكد على عمق الخبرات المتراكمة التي يتمتع بها البنك وتفوق أدواته الاحترافية.