وقع المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أمس خمسة عقود لإنشاء محطتي تحويل كهرباء وخطوط ربط هوائية على الجهد 380 كيلو فولت بقيمة إجمالية قدرها 3030 مليون ريال بعدد من مناطق المملكة وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية.

وأوضح المهندس علي بن صالح البراك بأن العقود تتضمن عقدين لإنشاء محطة تحويل كهرباء بحائل على الجهد 380/132/13,8 كيلو فولت، وأخرى بالجعيمة في المنطقة الشرقية جهد 380/230 كيلو فولت. وستساهم محطة حائل في تغذية الأحمال الكهربائية ومقابلة الطلب المتنامي على الكهرباء بمنطقة حائل، بينما ستدعم محطة تحويل الكهرباء بالجعيمة مرافق التوليد بشركة ارامكو السعودية حيث ستوفر 1520 ميجاوات. ومن المخطط دخولهما الخدمة في غضون 28 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

وأضاف البراك أن هناك ثلاثة عقود لإنشاء خطوط ربط هوائية مزدوجة الدائرة جهد 380 كيلو فولت لربط كل من محطة توليد رابغ المرحلة الرابعة والخامسة وربط محطة تحويل رابغ الثانية للإنتاج المستقل ومحطة ينبع الثالثة ومحطة تحويل شرق المدينة المركزية بالشبكة العامة وربط المرافق الإضافية للتوليد المشترك للطاقة لشركة ارامكو السعودية، وأشار البراك إلى أن هذه المشاريع سيتم تنفيذها خلال 29 شهراً من تاريخ توقيع هذه العقود التي تهدف لتعزيز موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية.

وأكد المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة أن محطتي تحويل الكهرباء والخطوط المزمع إنشاؤهما سترفع مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة وتزيد من الموثوقية وتلافي الانقطاعات وتأمين الطاقة للمنشآت الجديدة بما ينعكس بالتالي ايجاباً على مسيرة التنمية الاقتصادية في المملكة.