تقدم أمانة منطقة الرياض العديد من الفقرات والاحتفالات الفنية والمسرحيات خلال عيد الفطر المبارك, من بينها خمس مسرحيات رجالية وثلاث مسرحيات نسائية؛ وهي على النحو التالي:

المسرحيات الرجالية:


فيصل العيسى في «شباب البومب»

مسرحية "الملحق"

من تأليف عبدالله الزهراني وإخراج صالح العلياني وبطولة: د. نايف خلف, عبدالله الزهراني, طارق الحربي, خالد صقر وبمشاركة مجموعة من الممثلين الشباب الواعدين. تحكي المسرحية قصة شاب اسمه "إبراهيم" عاطل يعيش في "ملحق" البيت ويعاني من مرض نفسي يجعله يحادث "قرينه" الذي يوسوس له ويطلب منه القيام بأعمال مختلفة. وستعرض المسرحية الساعة العاشرة مساءً في مسرح مدارس التربية النموذجية.

مسرحية "شباب البومب"

هي امتداد للمسلسل التلفزيوني الذي لعب بطولته النجوم الشباب فيصل العيسى وشعيفان محمد وفيصل العمري, وستعرض في تمام العاشرة مساءً على خشبة مسرح مدارس المملكة وهي تناقش في قالب كوميدي قضايا الشباب وهمومهم مثل التفحيط والسرقات وغيرها من القضايا. وهي من تأليف محمد الفهادي وإخراج د. باسل الهلالي ومساعد مخرج خالد العتيبي ويشارك فيها الممثلون عادل العتيبي ونادر الذيابي وصالح الشهري ووحيد عبدالله وخالد شراحيلي علماً بأن المسرحية سيكون لها عرض صباحي في مستشفى الأمل.

مسرحية "سكة سد"

من بطولة الفنان عبدالعزيز الفريحي بشخصية مفحط قديم مسجون ويلتقي بمفحطين جدد ليقدم لهم قصة حياته في قالب كوميدي ساخر. يشارك في المسرحية الفنان عبدالعزيز السكيرين والفنان دريعان الدريعان بشخصية "السيكيوريتي" التي قدمها في مسلسل "شفت الليل", وهي من إخراج بندر عبدالفتاح. وستعرض الساعة العاشرة مساءً في مسرح جامعة اليمامة شمال الرياض.

مسرحية "إلحقني يا جاري"

من بطولة الفنان القدير علي إبراهيم والنجم الكويتي عبدالإمام عبدالله والفنان خالد الحربي. وهي تناقش افتقاد الناس هذه الأأيام لقيمة الجار والتعاون والتواصل من خلال مواقف كوميدية. المسرحية ستعرض في تمام العاشرة مساءً على خشبة مسرح كلية المدربين التقنيين بحي الريان.

مسرحية "البلطجيون"

تتحدث المسرحية عن مجموعة مجانين في مستشفى يظنون أنهم في مهمة حربية لإنقاذ الوطن, ويتم التطرق إلى بعض المشكلات الاجتماعية وقضايا الثورات في العالم العربي. وهي من تأليف وإخراج شادي عاشور وبطولة علي الهويريني وأسامة القس, رياض الصالحاني, يزيد الخليفي وشجاع نشاط. وستعرض الساعة العاشرة مساءً في مسرح جامعة دار العلوم.

المسرحيات النسائية

مسرحية "عفواً ممنوع الرجال"

من بطولة النجمة البحرينية أميرة محمد وليلى سلمان وأغادير السعيد. وهي تناقش عدداً من القضايا النسائية بشكل كوميدي تدور أحداثها حول مجموعة من النساء تجمعهن الظروف في أحد الفنادق الخاصة بالنساء. المسرحية ستعرض في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً على خشبة مسرح مركز الملك فهد الثقافي وهي مخصصة للنساء فقط.

مسرحية "كلنا حكاية"

تحكي المسرحية قصة خمس نساء يجتمعن في في سوق نسائي ويعرضن بضاعتهن ومشاكلهن وهمومهن في قالب كوميدي يتخلله الفلكلور السعودي والعربي. المسرحية من تأليف وإخراج لورين عيسى وبطولة العنود حسين ورجاء الحاضي ومنال العيسى. وستعرض عند الساعة التاسعة والنصف مساء في مسرح مدارس دار العلوم للبنات.

مسرحية "أربع نساء وامرأة"

من تأليف عباس الحايك وإخراج غرام الجابر وبطولة كل من ناجية الربيع وأمل حسين وجوري اليحيا. وتدور أحداثها في قصر أفراح تجتمع فيه أربع نساء مدعوات لحفل زفاف, وحين يتأخر أزواجهن تنشأ بينهن وحارسة القصر صداقة وذلك في قالب كوميدي ساخر يكتشفن من خلاله أنهن زوجات لرجل واحد. المسرحية ستعرض في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً في مسرح مدينة الحكير لاند.