اختتمت جمعية السكري السعودية الخيرية مساء أمس برنامجها التوعوي والتثقيفي المقام بالجهة الغربية للمضمار المخصص للمشاة بحي صلاح الدين بالرياض (طريق الملك عبدالله)، والذي استمر لمدة يومين، اشتمل على فحص معدل السكري بالدم والضغط وقياس كتلة الجسم لأكثر من 300 شخص (رجال ونساء و أطفال) من خلال ركنين منفصلين للرجال والنساء.

ووزع خلال البرنامج 40 جهازاً لقياس السكري مجاناً للحالات المستدعية بعد الفحص المجاني للسكر والضغط والوزن، و (10) أجهزة لحساب عدد الخطوات، وأكثر من 1000 مطبوعة توعوية وعدد من الهدايا العينية.

كما قدمت الحملة استشارات طبية حول التغذية المناسبة للمصاب بداء السكري ودور الرياضة وأهميتها للفرد مع توجيه الحالات المكتشفة إلى الجهات المناسبة لتلقي العلاج اللازم.

واكتشف خلال البرنامج التوعوي 7 حالات لديهم معدل السكري بالدم فوق المعدل الطبيعي، فيما اكتشفت 8 حالات لديهم قابلية بالإصابة بداء السكري، وحالتان لم يستطع جهاز قياس معدل الدم اعطاء النتيجة لارتفاع معدل السكري فوق المعدل للقياس ، وتمت إحالة شخص لأقرب مستشفى فيما رفض الآخر ذلك.

يشار إلى أن الجمعية تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بداء السكري ومضاعفاته حيث أخذت علي عاتقها مسؤولية التوعية والتثقيف لهذا الداء فوضعت الخطط التوعوية، من خلال إقامة البرامج في المستشفيات والمدارس ومراكز الرعاية الأولية ومراكز التسوق والمنتزهات.