دشن مدير الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة العربية السعودية الدكتور سالم بن مطر الغامدي امس، القناة الرسمية للجامعة على موقع يوتيوب. وقال د. الغامدي إن هذه الخطوة تعد انجازاً جديداً للجامعة بالتواصل مع العالم الافتراضي، منوهاً بالإنجازات التقنية المتعددة التي حققتها الجامعة في مجال التواصل الاجتماعي والتي تمثلت في تفعيل صفحتها على كل من الفيس بوك وتويتر وذلك بهدف التواصل مع كافة فئات المجتمع وشرائحه.

وأضاف الدكتور الغامدي أن تدشين القناة يأتي في وقت يشهد احتفالات الجامعة بمرور عشر سنوات على إنشائها في المملكة العربية السعودية، مشيداً بالدعم الكبير وغير المحدود من لدن القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز –حفظه الله- للجامعة, كما صدرت موافقة مجلس الوزراء على إنشاء الجامعة قبل عشرة أعوام لتكون أول جامعة عربية تقدم نمط التعليم المفتوح والتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد في المملكة والعالم العربي.

ورفع التهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" ورئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، وهو الراعي والمؤسس لهذه الفكرة النيرة وهي إنشاء الجامعة العربية المفتوحة التي خرَّجت على مدى عقد من الزمان آلاف الطلاب والطالبات على امتداد العالم العربي.

من جانب آخر, أطلقت وحدة التدريب وخدمة المجتمع بالجامعة خطتها التدريبية لعام 2013 في مختلف المراكز الإقليمية للجامعة (الدمام، جدة، المدينة المنورة، الإحساء، حائل)، وفي مختلف المواضيع التدريبية، من خلال سلسلة من البرامج التدريبية المبنية على حاجات المجتمع المحلي والطلبة. يذكر أن عدد المشاركين الذين تم تدريبهم في البرامج التدريبية منذ إطلاق الخطة التدريبية بلغ 184 مشاركا في مختلف مناطق المملكة، وهذه البرامج التدريبية يستفيد منها طلبة الجامعة والمجتمع المحلي.