ذكرت صحيفة تليجراف أن تحالف يضم عدد من المستثمرين من الشرق الأوسط يستعد لتقديم عرض قيمته 1.5 مليار جنيه إسترليني (2.3 مليار دولار) لشراء نادي آرسنال الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز بشكل كامل في أكبر صفقة استحواذ على ناد لكرة القدم.

وقالت الصحيفة البريطانية إن العرض سيتم تقديمه على الأرجح في الأسابيع القليلة القادمة سعيا للاستحواذ على حصة صاحب أغلبية الأسهم الحالي وهو المستثمر الأمريكي ستان كرونكي. وذكرت الصحيفة في وقت متأخر أمس السبت نقلا عن مصادر لم تكشف عنها أن التحالف القادم من الشرق الأوسط لا يرغب في الكشف عن هوية أعضاءه لكن سيحصلون على تمويل من قطر والإمارات. ونقلت الصحيفة عن مصدر قريب من خطة الاستحواذ المحتملة قوله أن التحالف سيوفر أموال الانتقالات اللازمة "لتحويل النادي إلى قوة كبرى في كرة القدم الأوروبية والعالمية."

وأضافت الصحيفة "ينظر الفريق المسؤول عن العرض إلى آرسنال كواحد من أندية أوروبا العظيمة لكنه أيضا ناد لم يصل إلى حجمه الحقيقي ويواجه خطر الابتعاد عن الصفوة", وقالت إن التحالف تعهد بخفض أسعار التذاكر في إستاد الإمارات الخاص بآرسنال في لندن وسيهدف إلى إعادة صنع بعض أجواء إستاد هايبري القديم ملعب آرسنال التاريخي السابق. وأكدت تليجراف أن صفقة الاستحواذ ستثير تساؤلات حول مستقبل أرسين فينجر مدرب آرسنال رغم أن التحالف يقدره كخبير في كرة القدم ويرغب في استمراره مع النادي.