يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي اليوم الأربعاء 18 ربيع الأول 1434ه، اختبار القدرات العامة لطالبات المرحلة الثانوية " الفترة الأولى ".

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن الاختبار يعتبر شرط، أساسي، لطالبات المرحلة الثانوية للقبول في مؤسسات التعليم العالي، وسيكون متاحا يومي الأربعاء والخميس 18-19 بيع الأول 1434ه ويومي الأربعاء والخميس 25-26 ربيع الأول 1434ه وذلك حسب الموعد المحدد لكل طالبة .

وأضاف أن المركز على استعداد تام لإجراء هذه الاختبارات، حيث تتولى إدارة العمليات بالمركز جميع الترتيبات وفق الخطط المعمول بها عند كل اختبار ينظمه المركز، كما تم تجهيز كافة المقرات التي سيجرى فيها الاختبار، والتي يصل عددها إلى (95)مقراً موزعة على جميع مناطق ومدن المملكة.

وطالب مدير العلاقات والاتصال جميع الطالبات المتقدمات للاختبار الاستعداد الجيّد والحضور المبكر حسب مواعيدهن المحددة، على أن يحرصن بإبراز أصل الهويّة الوطنيّة أو البطاقة الذكية التي صرفها المركز خلال الزيارات الميدانية للمدارس، أو الإقامة لغير السعوديين.

يذكر أن المركز يجيب عن جميع استفسارات المتقدمات من خلال مركز المكالمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية على الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org ، أو زيارة موقع المركز على شبكة الإنترنت www.qiyas.org .