بدأت ملامح "الجمال" والاثارة والمتعة والاعجاب الكبير من جميع عشاق رياضة الآباء والأجداد تزين مهرجان الامير سلطان بن عبدالعزيز العالمي، وتبرزه الى العالم بصورة زاهية وتنافس، ويجسد قيمته واهميته لدى ملاك الخيول في الداخل والخارج من خلال الصراع القوي بين فئات الجياد على التأهل الى التصفيات النهائية.


«الشقب» تأهل إلى النهائيات ويبدو خلال التتويج مع مطلق بن مشرف والمهندس سامي النحيط

وشهدت أمس (الأربعاء) ساحة مزرعة الخالدية بتبراك عرض الجمال التصفيات المؤهلة لنهائيات مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي بحضور نائب وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وعدد من الشخصيات ومشجعي ومحبي رياضة الفروسية، الذين بدأ يسرق اهتماماتهم الحدث الفروسي الكبير ويأخذهم الى يوم غد (الجمعة) حيث تتويج الابطال.


الأمير عبدالعزيز بن أحمد يسلم الأمير سعود بن سلطان بن سعود جائزة التأهل

ففي مسابقة للمهرات أعمار عامين بين 1 - 10 - 2010م إلى 30 - 9 - 2011م جاءت انسبيرد نجلاء للمالك مربط عجمان في المركز الأول، يليها ايقانجلين أي أيه للمالك مربط المعود لأبناء عبدالله السبيعي في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاءت استيليتو في سي من مربط الصوراي للمالك أبناء الشيخ حسين باشا.

وفي مسابقة المهرات أعمار عامين بين 1 - 10 - 2010م إلى 30 - 9 - 2011 حققت ناستيا او اس من مربط عجمان المركز الأول قبل "غنادير الزبير" من مربط الزبير التي جاءت ثانيا، ثم اف اس رقيه للمالك سابي من جنوب أفريقيا ثالثا.


مربط عجمان تأهل إلى النهائيات ويبدو الشيخ عبدالله آل ثاني يتوجه بالجائزة ( تصوير : نبيل المقبل)

وفي المهرات أعمار ثلاثة اعوام ما بين 1 - 10 - 2009 إلى 30 - 9 - 2010م جاء المركز الأول من نصيب يو ال سيد بارما للمالك الأمير سعود بن سلطان بن سعود، يليه "سديم عذبه" من مربط عذبة للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، وجاءت "ع ج سيدة" من مربط عجمان ثالثا.

اما في المهرات أعمار ثلاثة اعوام بين 1 - 10 - 2009 إلى 30 - 9 - 2010م فحققت المركز الأول "ايفوريا جي" للمالك مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب، وحلت في المركز الثاني "ع ج ورده شان" من مربط عجمان، وجاءت "فيشن أوف جستيس" للمالك مربط المعود لأبناء عبدالله السبيعي

وفي الأمهار أعمار عامين بين 1 10 2010م إلى 30 - 9 - 2011م جاء في المركز الأول "ع ج مردان" من مربط عجمان امام كاليبسوأو أس للمالك مصطفى سابانكايا (اوتومان العربية) التي جاءت ثانيا، وذهب المركز الثالث لديزاين فور لايف من مربط المعود لأبناء عبدالله السبيعي.

وفي الأمهار أعمار ثلاثة اعوام ما بين 1 - 10 - 2009 إلى 30 - 9 - 2010م جاء في المركز الأول غشام الشقب من مربط الشقب وحل في المركز حل مروان سايكي للمالك عبدالله الدوسري من مربط التنهات في المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث فرانسيسكو للمالك الأمير محمد بن فيصل.

من جهة ثانية يترقب ملاك الخيل وعشاق مسابقات الجمال اكتمال نصاب المتأهلين الى التصفيات النهائية في فئة الافراس والافحل التي تنطلق ظهر اليوم وسط مشاركة قوية من مختلف المرابط المحلية والدولية.