نظمت الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي ورشة عمل ضمن مشروع التقويم التطوير مع جامعة الطائف بعنوان "نواتج التعلم للبرامج والمقررات" والتي عقدت لمنسوبي جامعة الطائف بمدينة الطائف على مدى يومين.

وتأتي هذه الورشة استمراراً لمسيرة الجامعة في مجال ضمان الجودة وتحسين أداء برامجها التعليمية وتحضيرات الجامعة للتقدم للاعتماد المؤسسي والبرامجي لجميع برامجها التعليمية.

وأشار الدكتور ناصر سرحان المستشار بالهيئة إلى أن مؤسسات التعليم العالي تدرك حجم التحديات التي تتطلب مراجعات للمقررات الدراسية والبرامج التعليمية لتكون متوافقة مع الإطار الوطني للمؤهلات كخطوة أساسية في اتجاه اعتماد البرامج التعليمية.

وأكد الدكتور ناصر سرحان إلى أن الورشة دربت المشاركين على مفاهيم مخرجات التعلم وعلاقتها في البرامج التعليمية وركزت الورشة على آليات صياغة نواتج التعلم على المستويين البرامجي وللمقررات الدراسية وفق الإطار الوطني للمؤهلات ومتطلبات الهيئة للاعتماد الأكاديمي، بالإضافة للطرق المثلى لمراجعتها وتقييمها والتأكد من مدى تحققها على مستوى البرامج التعليمية والمقررات الدراسية.

ومن جانبها ذكرت الدكتورة حصة المبارك المستشارة بالهيئة أن الورشة ربطت بين نواتج التعلم وإستراتيجيات التدريس وطرق تحديد مؤشرات الأداء لنواتج التعلم، وأضافت الدكتورة حصة بأن الورشة قدمت أمثلة على أفضل الممارسات في هذا الجانب.