أتاحت الاتصالات السعودية لعملائها عددا من الطرق السهلة والميسرة لشحن شرائح الاتصالات مسبقة الدفع سوا أو تحويل رصيدها, لتضمن لهم استمرار تمتعهم بخدمات "سوا" وتتيح لهم الدخول في عروض احتفالية "10 سنوات.. سوا أقوى" التي تتضمن أقوى العروض.

وطرحت الشركة 6 طرق للشحن, أولها خدمة تحويل الرصيد بإرسال رسالة نصية SMS إلى 1500 تحتوي على 133 ثم رقم سوا المطلوب التحويل إليه ثم ( * ) ثم المبلغ ثم ( * ) ثم رقم هوية الشخص المحول إليه ثم ( # ) وبعد ذلك إرسال، أما الطريقة الثانية فتتم عبر بطاقات شحن سوا، وذلك بضغط 155 ثم رقم إعادة الشحن ثم ( * ) ثم رقم الهوية ثم ( # ) ثم بالضغط على زر الاتصال.وبالطريقة الثالثة يمكن للعملاء الشحن عبر الرسائل النصية SMS إلى 1500 وذلك بكتابة رسالة نصية SMS إلى 1500 تحتوي على 155 ثم رقم إعادة الشحن ثم ( * ) ثم رقم الهوية ثم ( # ) وبعد ذلك ارسال، أو بالاتصال على 1500 وفي الطريقة الرابعة، يقوم العميل أولا بالاتصال على الرقم 1500 ثم من القائمة يختار أمر الشحن، ثانيا يقوم بإدخال رقم إعادة الشحن، ومن ثم إدخال رقم الهوية.

كما أتاحت الشركة الشحن عبر موقعها الإلكتروني "http://www.stc.com.sa" كطريقة خامسة، أو عبر بوابة الجوال على الواب بزيارة موقع الجوال "http://www.aljawal.net.sa" من خلال جهاز جوال العميل كطريقة سادسة.

وأوضحت الشركة أن أنواع الهوية المقبولة لديها هي بطاقة الهوية الوطنية، إقامة، جواز سفر، وفي حالة وجود أحد الأحرف الأبجدية في رقم الجواز فإنه يتم تجاهله وعدم استخدامه بواسطة العميل، ويتوجب أن تكون بيانات المشترك لدى الشركة صحيحة ومحدثة.

وباستطاعة العملاء الذين يحملون شرائح بهويات مجهولة، تحديث بياناتهم بسهولة ويسر، وذلك بإحضار الشريحة إلى أي مكتب من مكاتب العناية بالعملاء ومنافذ البيع المعتمدة لتسجيلها على هوية العميل أو عن طريق موقع "خدماتي".