سؤال: لاحظت أن البعض اصبح يلغي حوض البانيو ويستبدله بحوض القدم أو الشور فقط بدون البانيو فما رأيكم في ذلك؟الجواب: من المؤكد أن استخدام البانيو أو حوض الاستحمام اصبح قليلاً جدا كما أن ذلك مرتبطا بأسلوب المعيشة مع أننا لا ننصح بتلك الطريقة أي ملء حوض البانيو واستخدامه لان فيه الكثير من الإسراف ولكننا نرى انه ربما يكون الحمام الرئيسي يوجد به بانيو ولكن يجب أن نفكر بان ما نضعه في مساكننا يمكن أن نستخدمه بالفعل ولا تخضع تصرفاتنا في مساكننا لمجرد التقليد.

سؤال: أفكر أن يكون مكتبي في منزلي ولكنني أخشى من أن يحتل مساحة كبيره كما ان أخشى أن لا يكون مريحا في داخل المنزل وخصوصا مع احتمال إزعاج الأطفال أو الضيوف فبماذا توجهونني؟

  • الجواب: أن وجود المكتب في المنزل اصبح جزءاً مهما من المنزل واصبح عدد كبير من الأشخاص يزاولون عملهم في المنزل نظرا للتطور الهائل في الاتصالات وشبكة الإنترنت لقد أدت تلك التقنيات إلى إمكانية الاعتماد في سهولة الاتصال ومن الضروري أن يكون هناك ركن في المنزل كجزء للاستخدام المكتبي. هذا الجزء يحتاج عناية خاصة من حيث الخصوصية والمنظر ويجب مراعاة الخصوصية وكذلك سهولة الاتصال بالخارج. يجب على المصمم مراعاة الظروف الخاصة لسكان المنزل وكذلك الاهتمام بالجو المريح للعمل.