أكدت وزارة الصحة في تعليقها على ما تناقلته مؤخراً وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول مستشفى عرقة أكدت أن "مستشفى عرقة" غير تابع لها حيث إنه أنشئ قبل عدة سنوات كمستشفى خاص ولكنه لم يشغل في حينه.
وقبل عدة سنوات تم تشكيل لجنة من عدة جهات حكومية مختلفة للنظر في إمكانية الاستفادة منه علماً أن المستشفى عبارة عن مبنى قديم ولا يوجد به أي تجهيزات وأنه من الناحية الفنية والعلمية غير صالح للاستخدام في وضعه الحالي ويحتاج إن كان سيتم الاستفادة منه إلى إعادة تأهيل كاملة وبتكلفة عالية جداً.
وأهابت الوزارة بجميع وسائل الإعلام عند الحديث عن هذا الموضوع ملاحظة أن المستشفى لا يتبع لوزارة الصحة. علماً بأن الوزارة قد أصدرت بيانات توضيحية سابقا بهذا الخصوص أكدت فيها أن المستشفى لا يتبع لوزارة الصحة.


1
ابو محمد93
2012-05-30 02:28:04اقترح تاخذه وزارة الاسكان وتوزعه على المواطنين طبعا بعد مواقفة صاحب القصر اللي جنبه
2
ابوعبدالرحمن
2012-05-30 01:30:38الى الاخ معاي زميل
عزالله انك جبت حل للمستشفى
تحياتي لك
3
solmyacrobatpdf
2012-05-30 00:31:59صحيح مهوب تابع للصحة لانه فخم ومجهز
4
Abo 3zoz
2012-05-30 00:26:39دامها لاذي ولاذي خلوا عيالنا يلعبون مع الجن ههه
5
رجل المعدات الثقيلة
2012-05-29 22:46:13ليه مايكون مقر هيئة مكافحة الفساد
6
بدون اسم
2012-05-29 22:36:12حلوه تكلفه عاليه الله يعينكم
7
سعودي
2012-05-29 22:22:07يحول فندق لهيئه السياحه خصوصا انه قرب اثار الدرعيه ويصير ملك للاثار وبعدين يطلع فيه غول من اثار سليمان عليه السلام
8
حبة التوت
2012-05-29 22:15:23ههه ياوزاره الصحه اجل مايتبعكم لانه خاص واعاده تاهيله تكلف ضحكتوني والله
9
قصام نجد
2012-05-29 21:56:02وزارة الكحه مهي داريه بشي بس صرف مليارات ولاهم دارين وش هي الوزاره يفكرون انهم وزارة الأموات
10
بدراباالعلا
2012-05-29 21:44:55بدون لف ودوران بقولها بدون زيف !
مستشفى عرقه ( بوه من عطل أتمام قيامه ونجاحه ! )
والهدف محاصرات المالك بطرق غير شرعيه !
حتى يمل ويخسر ويموت بحسرته !
ويموت معه الطموح ويبقى الحال على ماهو عليه !
ومن ثم ت؟أتي الفرصه لمن كان السبب !
ليقوم بحركة بطوله ويشتري هذا الصرح !
ويطلق عليه بطل ومستثمر وصاحب نخوه !
ومنه يكسب الحالتين ويضفر بهذا الموقع المميز!
خاصه والمنطقه تفتقد للصروح الطبيه الأستثماريه !
وقريب من حي السفارات !
والمنطقه فيها ربح أستماري ومستقبل مميز!
11
سوااق تاكسي
2012-05-29 21:14:54تبرعو به لي حدي غماره السياره انام فيها
12
سليمان الشميمري
2012-05-29 21:00:37ايه وشفيكم المستشفى مو تابع لوزارة الصحه هو تابع للاتحاد السعودي لكرة القدم تدرون حطوا فيه الفيصلي مساكين وين يتدربون اقول شر البلية ما يضحك يا وزارة الصحه مع الاعتذار للجميع
13
عبدالله المنديل
2012-05-29 20:52:20مستشفى جميل ومبنى على أعلى المواصفات، يحتاج فقط إعادة تأهيل.
14
أبودانا
2012-05-29 20:52:11الكلام هذا ما يمشي يا وزارة الصحه انا اشك ان المساله فيها فساد مالي ويبون يتبرون منه...وينك يا الشريف شف شغلك وحلل راتبك طلع الحرامي مكافحة فساد بالاسم او ما تقرون جرائد
15
ساره الحيده
2012-05-29 20:17:52سؤال مهم
الحين المستشفى انبنى على غير علم وزارة الصحة؟
ويوم انبنى ودخلت فيها امور الوزاره ابخص بها رفضت اعطاء المستشفى العمل؟
والمستشفى كان مؤهل بجميع الاحتياجات ولكن عدم وجود حفظ للمتلكات الخاصه اصبح بيت للمراهقين وتحديهم للجن
الحمدلله والشكر بس
16
بدر ابراهيم
2012-05-29 20:14:09موضوع اخذ اكبر من حجمه فية منهم ادراء بتخاذ قرارات صائبه لانهاء الوضع
17
أبو تركي2010
2012-05-29 20:01:20ايه صح مستشفى عرقة
يتبع لوزارة النقل والمواصلات!!!
خفوا علينا بس واللي يرحم والديكم
18
أبو محمد
2012-05-29 19:14:52عذر أقبح من الذنب فالمعروف أن وزارة الصحة هي المشرفة على جميع المستشفيات الحكومية والخاصة
19
حب لتبدع
2012-05-29 19:09:09أعجبتني
وبتكلفة عاليه جداً
طبعا راح يكلف اكثر من الجديد
:)
20
لطيفه
2012-05-29 19:06:25للاسف وزاره الصحه مو قد المسؤوليه يبى لها تأهيل من جديد
21
النادر
2012-05-29 18:45:31المفروض يجعلونه مكانا للترفيه
22
Hilali Capital
2012-05-29 18:28:00من جد مصيبه
وفضيحه كبيره
23
سعؤدي
2012-05-29 18:14:59لا ياخي المستشفى تابع لكارفور !!
24
سواري
2012-05-29 18:13:10أحسن حل..
إذا هو فعلاً لورثة.. يقوم الورثة بهدمه طبعاً لازم يسمون عشان الجن على قولتهم ويبيعون الأرض ويقتسمون ثمنها وصلى الله وسلم على محمد..
بس مو بعد ما يهدمونه تجيهم وزارة الصحة تقول هذا من أملاك الدولة هذا هم ألحين اعترفوا انه ماهو لهم..
25
مشعل انا ههه
2012-05-29 18:03:16انا سمعت طراطيش كلام انه المستشفى بنوه لما جو الكويتين عندنا ثم صاحب المستشفى اولاده رفعو عليه قضيه عشان الورث ومالورث والخ وفازو هم بالقضيه ولا عرفو يتصرفون او يديرونه مثل ابوهم ماكان بيسوي ثم تركوه مهجور بعد مابناه الاب وتعب عليه وجو عياله ولا عرفو يتصرفون فا انترك ع حاله وشيء طبيعي يسكنوه الجن المسشتفى قديم جدا ومافي اي ازعاج بالسابق عليه ومحد كان يدري عنه الا الحين لما انتشر وانشهر بالبلاك بيري والا اول ماحولك احد فا صحيح الحين تتاكد انه مايتبع لوزاره الصحه مثل ماقالو اول غير الحين
26
ذكية نجد
2012-05-29 17:56:55يعني نصدق وزارة الصحة ونكذب انفسنا
والمخازن اللي مليانه والاجهزو الا مدري وشي اشكال والوان وشي والا بعد خيال
الا والله مضيعين الامانه وحسبي الله عليها من وزارة فاشله
اجل مستشفياتنا هذي مستشفيات دوله يعتبر فيها اكبر خزن من البترول
27
ابو مشاري
2012-05-29 17:52:57مستشفى غير تابع لوزاره الصحه
مو معقووول
اجل تابع للحرس الوطني ؟
مهزله ولعب الله يا خذكم ولا يرردكم
معلومه : اكثر الاطباء اندنوسييين , صح ؟ ليش؟
عشان انهم رخيصيين
28
استشاري بدون وظيفة
2012-05-29 17:47:32يا جماعة وش فيكم هذا مستشفى خاص لا يتبع لوزارة الصحة ولكن يتبع وزارة التجارة ممثلة بالغرف التجارية هسترتوا بالضعيف دبسوه وزير وهو ماوده والضاهر حتى هو مايدري ان المستشفى يتبع لوزارة التجارة
29
يوسف علي
2012-05-29 17:45:01بما ان وزارة الصحة نفت ملكية المستشفي فهي تملك وثائق تستند عليها وليس ورق حصلوه الناس بالمستشفى وخلاص ,لكن انا عتبي على وزارة الصحة من جهة أنها اهملت رخصة هذا المستشفى المفترض أنها تجبر مالك المستشفى بإلغاء رخصته الصادرة من وزارة الصحة او اجبار الورثة على هدمه أما ان يترك بهذه الصورة فهذا فيه ضرر كبير , على ان روسيا والصين وفرنسا وإيطاليا لديها مدن كاملة خالية تماما من السكان إلا أننا لم نرى هذه الفوضى من شبابهم وهذا يدل على ان بعض شبابنا يحبون التخريب والفوضى.
30
abdullah.alshehri
2012-05-29 17:44:30عندي الحل دام كل يصرف هالمستشفى الضعيف على الثاني افرغوه باسمي وافككم منه.
31
خالد...
2012-05-29 17:34:46لماذا يترك المستشفى بدون تشغيل مستشفى روعه في التصميم والديكور وكل الاجهزه موجوده لكنهااتلفت ومضى عليها الزمن لماذالايرمم ويكون مستشفى يخدم غرب الرياض اويعطي تصريح ليكون مستشفى خاص وتفتح منافسه ليظفر به احد التجار ولا يهمل هذا الصرح الكبيرحتى الاسكان الاطباء موجود فيه نريد حل من الملك لحل مستشفى
32
تركي العتيبي
2012-05-29 17:21:10والله ماندري عنهم اهم شي يبعدون عنهم الشبهات طيب وش يضر لو اتصلح ونتوضف فيه حنا يا العاطلين الله ع الظالم كبير
33
ام الدكتور عابد
2012-05-29 17:15:15صدق المثل الي يقول : صمت دهراً ونطق كفراً. وهذا بالتأكيد ينطبق على تصريحات وزارة الصحه
34
مغبر الطاسات
2012-05-29 17:05:35صحيح.. يتبع وزارة أمّي حصيصة.
ومافيه أي تجهيزات ؟ كأننا ماشفنا الكمبيوترات المكسرة والمعامل و الغرف باليوتوب ؟
وصادقين ان تكلفة شراء الأثاث و استخدام هذا المستشفى المبني من 8 طوابق مكلف أكثر من بناء مستشفى جديد ؟؟
والله انكم لاقين حكومة تسمع خرابيطكم و تصدقكم.. بس حنا المواطنين نعرف انكم كذابين.
35
القلوب الساهية
2012-05-29 17:04:26طيب يقولون ثلاجة الموتى بارده وش الوضع
36
حمود إبراهيم
2012-05-29 16:59:12ههه اقرب مخرج
37
مواطن من الرياض
2012-05-29 16:57:46مبنى المستشفى فخم جداً ومبني على أفضل المواصفات وهو أفضل من جميع مباني مستشفيات وزارة الصحة، وهو يحتاج فقط إلى اعادة تأهيل فقط ليصبح معلماً من معالم الرياض.
38
د. علي العباد
2012-05-29 16:57:43على هونكم لا يطق فيكم عرق بس يا وزارة الصحه!!
ليس بتابع لنا.. سبق وإن قلنا ليس بتابع لنا !! طيب وش الحل أجل؟!
المنطقه اللي فيها المبنى تحتاج مستشفى بحجمه..والمبني جاهز ولا أروع بعد.. ووضعه القانوني يمكن حله بكل بساطه وتجهيزة لن يفرق عن تجهيز أي مستشفى آخر.. والله من قلة الدبره وقلة السنع.
39
احمد الحضرمي1
2012-05-29 16:38:42لو يتم اعادة تاهيله يكون افضل
40
الديم
2012-05-29 16:17:49لدينا سلبيه واضحه وقصور لكثير من المنشئات المختلف عليها مثل هذا المستشفى او مبنى كندراي في شارع الجامعه وغيرهم الكثير من الاراضي والمباني التي يجب تدخل الدوله بطرق شرعيه ترضي جميع الاطراف وتحل للمصلحه العامه.
41
العنزي
2012-05-29 16:16:16بس حلوه مافي اجهزه وتجهيزات انا داخله اكثر من مره كل الاجهزه متوفره فيه ولم يتم استخدامها
42
مسبار نجد الفضائي
2012-05-29 15:38:11المفروض المالك يستفيد من هدم المستشفى ببيع الحديد وغيرة وإعادة أرض والأرض كفيلة بإعادة خسائرة مع أطنان الحديد والنحاس التي والمنيوم وغيرها التي ستباع بأسعار باهضة في حال طرح هدمة كمناقصة.
43
Kmkm
2012-05-29 15:36:01تابع لمين لمصلحة المياه ههه
44
SAUDIMAHER
2012-05-29 15:24:00طيب وزارة الصحة تابعة لكم ؟!
45
ابن الدلم
2012-05-29 15:21:18طيب عرفنا
46
فاهمهم
2012-05-29 15:14:50لايكون تابع لوزارة الكهرب
47
اريج الرياض
2012-05-29 15:14:50تبرو منه الحين
48
الايادي الماهره
2012-05-29 15:04:41علينا يا وزاره الكحه ياناس استحوا على وجيهكم اجل تابع لوزاره البرق والبريد والهاتف وزير كرسي
49
صالح المسلم
2012-05-29 14:56:56مستشفى ؟وليس تابع لوزارة الصحة..؟؟ نكته الموسم ومزيدا من الهروب يا وزارة الصحه..؟؟؟
50
محترز
2012-05-29 14:53:25عطوني بجنة واشباحة نتفاهم معاهم