الرئيس باراك اوباما في بيان اعلن عن "حزنه" لوفاة جوبز "الذي كان احد اهم المبتكرين الاميركيين وكان يملك من الشجاعة ما يكفي ليفكر بطريقة مختلفة، ومن الجرأة ما يكفي ليؤمن ان بوسعه تغيير العالم، ومن الموهبة ما يكفي لتحقيق ذلك".

من جهته اعلن رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ ان "الولايات المتحدة خسرت نابغة سوف يبقى في ذاكرتنا مثل اديسون واينشتاين، نابغة ستحدد افكاره شكل العالم لعدة اجيال".

وقالت رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا غيلارد "كل واحد منا محاط في حياته اليومية بمنتجات ابتكرها هذا العبقري ، ليس من المبالغ القول انه غير العالم".

وقال المدير العام الحالي للمجموعة أبل تيم كوك في رسالة الكترونية وجهها الى موظفي آبل ونشر نصها ان "آبل فقدت رجلا صاحب رؤية ومبدعا عبقريا، والعالم فقد انسانا عظيما"

من جانبه ، اعرب بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت عن "عميق حزنه" معتبرا ان تأثير ستيف جوبز على العالم سيستمر "لعدة اجيال" فيما اعلن رئيس مجموعة والت ديزني العملاقة روبرت ايغر ان "العالم خسر شخصا فريدا نادرا".


بيل غيتس

وعبّر أحد مؤسسي موقع "فيسبوك" الشهير مارك زوكربرغ أيضاً عن حزنه لوفاة جوبز وقال على صفحته على الموقع "ستيف، شكراً لأنك كنت معلماً وصديقاً. شكراً لأنك أثبت أن ما تبنيه يمكن أن يغيّر العالم. سأشتاق إليك".

وفي الشرق الآسيوي ، اشاد ج.س. شوي رئيس مجموعة "سامسونغ الكترونيكس" الكورية الجنوبية العملاقة، بمنافسه الكبير معتبرا انه "ادخل تغيرات ثورية كثيرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات وكان مقاولا كبيرا".

في اليابان اعتبر هاورد سترينغر رئيس مجلس ادارة شركة "سوني" ان "الحقبة الرقمية فقدت نجمها الا ان حس ستيف جوبز الابتكاري والمبدع سيستمر في الهام اجيال الحالمين والمفكرين".