يعتبره البعض عرابا لمرحلة، ويراه الآخرون نموذجا لجيل لا ينتمي عمريا لهم.. هو بين هذا وذاك فقد ألغى بعبقريته مفهوم الزمن وأخذ يسابقه، أعلن إلغاءه لحواجز المعقول وفكر كثيرا خارج الصندوق..

أثبت للجميع أنه ليس من الضروري ان تكون سياسيا، لاعبا أو حتى مغنيا لتحظى بالشهرة والقبول.. علم الكثير ان العمل ثم العمل هو من يخلد الأسماء بين دفات كتب التاريخ..

مع ساعات الفجر الأولى أعلنت شركة "آبل" الأميركية وفاة أحد مؤسسيها ستيف جوبز الذي وصفته بأنه نابغة رؤيوي ومبدع بعد صراع طويل مع المرض، وقالت الشركة التي تعتبر كبرى شركات صناعة الكومبيوتر في العالم ومقرها كاليفورنيا، في إعلان الوفاة الأربعاء ان "آبل خسرت نابغة رؤيوياً ومبدعاً والعالم خسر شخصاً استثنائياً".

ووصفته بأنه صديق صدوق ومعلّم ملهم، مضيفة انه ترك وراءه "شركة هو نفسه كان قادراً على بنائها وروحه ستبقى إلى الأبد الأساس لآبل".

ولم يذكر البيان سبب الوفاة ولكن من المعروف ان جوبز لديه تاريخ طويل مع مرض السرطان ومشاكل صحية أخرى، علماً أنه استقال كمدير تنفيذي لآبل في آب /أغسطس الماضي، وأصدرت عائلة جوبز بياناً نعته فيه وقالت انه "مات بسلام محاطاً بعائلته".