اختارت اللجنة المنظمة لمسابقة "شاعر الملك" الشاعر راشد بن جعيثن عضوا في لجنة تحكيم المرحلة النهائية للمسابقة، ليصبح أعضاء لجنة التحكيم الدكتور محمد بن مريسي الحارثي، والدكتور جريدي المنصوري، والدكتور سعود الصاعدي، والاستاذ علي المسعودي، والأستاذ راشد بن جعيثن.

وأوضح رئيس اللجنة العليا لمسابقة "شاعر الملك" الأستاذ مسعد بن سعود بن سمار العتيبي في حديث صحفي أن عضو اللجنة الاستشارية لشؤون التحكيم بالمسابقة الأستاذ الشاعر راشد بن جعثين قد وقع عليه الاختيار رسميا للانتقال من عضوية اللجنة الاستشارية إلى عضوية لجنة تحكيم المسابقة.

وأوضح أن هذا التغيير في المواقع طبيعي وإجراء معلن عنه مسبقاً، إذ أنه في حال غياب أحد أعضاء لجنة التحكيم سيتم تعويضه بعضو آخر من أعضاء اللجنة الاستشارية الذين لا يقلون كفاءة ولا أهلية عن أعضاء لجنة التحكيم الرئيسية، وقد قدر بن سمار لابن جعيثن موافقته على تحمل هذه المسؤولية وهذه المهمة، مؤكدا أن ابن جعيثن أهلٌ لها.


ابن سمار

وعن الأستاذ فهد عافت أوضح ابن سمار أنه أخطر اللجنة العليا بأن لديه ظروفاً تحتم عليه التواجد مع أسرته خارج المملكة في الوقت المقرر لحلقات المرحلة النهائية ما يحول دون مقدرته على المشاركة فيها، وتمنى للأستاذ فهد عافت التوفيق والعودة إلى أرض الوطن سالماً معافى، كما أكد ابن سمار أن فهد عافت سيكون موجوداً في إطار المسابقة كعضو في اللجنة الاستشارية التي يمثلها عدد من الخبراء في مجالات النقد والشعر والإعلام، وذلك لما يملكه من خبرات واسعة، ولرغبته بالعمل في إطار المسابقة الوطنية.

من جانب آخر قدمت الشاعرة المتأهلة إلى المرحلة النهائية من مسابقة "شاعر الملك" مشاعر نجد اعتذارها عن المواصلة في المسابقة مبررة عدم مقدرتها على المواصلة، بأنها لا ترغب في إظهار صوتها في مسرح المسابقة وعبر القنوات الفضائية أثناء إلقاء القصائد في المرحلة النهائية والتي ستبث على الهواء خشية الوقوع في محظورٍ شرعي.

وأوضح ابن سمار أن اللجنة العليا للمسابقة وافقت على اعتذار الشاعرة مشاعر نجد وقررت اختيار الشاعرة هيا محمد آل سليمان "الكحيلة" والتي تليها في الترتيب في المرحلة قبل النهائية للمسابقة.


فهد عافت

يذكر أن مسابقة "شاعر الملك" والتي ستنطلق مرحلتها النهائية في الثامن من الشهر الحالي ترعاها قناة المرقاب الفضائية وتعتبر من أكبر المسابقات الشعرية في العالم العربي، وقد رصدت لها الجهة المنظمة جوائز مالية فاقت العشرة ملايين ريال، كما رصدت جوائز نقدية للجمهور عبارة عن مبلغ خمسين ألف ريال لكل حلقة من حلقات البث المباشر توزع على الجمهور الحاضر بمسرح المسابقة بصورة فورية.