أنهى وفد رجال الأعمال لقاءهم الخامس في منتدى «عروض تجارية» أعماله مساء أمس بتوقيت سان فرانسيسكو فجر اليوم بتوقيت الرياض بعد ان عقد جلسات عمل شرح من خلالها العروض المقدمة للاستثمار في المملكة والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 623 مليار دولار - ما يعادل اثنين ترليون ريال - حتى عام 2020م.

وقد تحدث في الجلسة الختامية وكيل وزارة الطاقة الأمريكية المساعد، ومديرة إدارة التجارة الخارجية في وزارة التجارة الأمريكية بالإضافة إلى المهندس عمر باحليوة، ونائب السفير الأمريكي في الرياض، عن أهمية العلاقات السعودية - الأمريكية وعمق هذه العلاقات.

وقد حضر الجلسة الختامية عدد كبير من رجال الأعمال الأمريكيين الذين عقدوا مباحثات منفردة مع نظرائهم السعوديين، وقد أقامت شركة «شيفرن» للنفط حفل غداء للوفد حضرته صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل والسيد دونالد روزفلت حفيد الرئيس الأمريكي الأسبق روزفلت.

ويرى المراقبون ان جولة رجال الأعمال - عروض تجارية - في خمسة مدن أمريكية - نيويورك، أطلانطا، هيوستن، شيكاغو، سان فرانسيسكو - تعد ناجحة بكل المعايير في توطيد العلاقات السعودية - الأمريكية على كافة الأصعدة.

كما أكد مسؤولون أمريكيون على أهمية زيارة الوفد السعودي خصوصاً بعد الزيارة التاريخية التي قام بها سمو ولي العهد الأمير عبدالله في الشهر الماضي إلى أمريكا واجتماعه مع الرئيس بوش، حيث يعد هذا الوفد أكبر وفد تجاري سعودي يزور أمريكا في الخمس سنوات الماضية.