ذكرت صحيفة ماركا الرياضية الأسبانية اليوم الخميس أن نادي ريال مدريد سيكشف عن إيرادات وأرباح قياسية للنادي خلال الأسبوع المقبل.

وأشارت الصحيفة المقربة من فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، أن يوم الاثنين المقبل خلال اجتماع مجلس الإدارة سيكشف بيريز عن إيرادات بقيمة 442 مليون يورو (630 مليون دولار) حققها النادي الملكي الموسم الماضي، وهو رقم قياسي عالمي لنادي كرة قدم. ووفقا للصحيفة سيعلن بيريز عن ربح قبل الضريبة بقيمة 30 مليون يورو، وهو رقم قياسي لريال مدريد.ويعد ريال مدريد أكبر أندية كرة القدم تحقيقا للإيرادات لسنوات عديدة حتى الآن.

وتأتي الزيادة في الإيرادات من خلال الزيادة في التسويق خاصة من خلال مبيعات قميص الفريق، والتذاكر الموسمية وجولات داخل استاد سانتياجو برنابيو. وحصل ريال مدريد على أرباح إضافية في دوري أبطال أوروبا بعد وصوله إلى المربع الذهبي، إضافة إلى تحقيقه كأس ملك أسبانيا واحتلاله وصافة الدوري.

ويعد ريال مدريد هو الأعلى إنفاقا بين الأندية الأوروبية الكبرى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية حيث تعاقد مع نوري شاهين من دورتموند وحميد التينتوب من بايرن ميونيخ وخوسيه كالييخون من اسبانيول. واقترب النادي من التعاقد مع البرازيلي الصاعد نيمار نجم سانتوس ورافاييل فاراني المدافع الصاعد لفريق لنس الفرنسي.