استضافت وكالة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جمعية السكري السعودية الخيرية، ومركز عبداللطيف للكشف المبكر عن سرطان الثدي باركان توعوية لتفعيل أيام الصحة العالمية والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، تخللتها العديد من المحاضرات الصحية، وبدعم من بنك الرياض.

فقد أقيمت محاضرة بعنوان "دور مضادات الأكسدة في الوقاية من مرض السرطان " قدمتها كل من الأستاذة الدكتورة وفيقة الحميدان، أستاذ التغذية بكلية الاقتصاد المنزلي، والدكتورة هند باخشوين والدكتورة نبيلة رشوان أستاذ التغذية المشارك بكلية الاقتصاد المنزلي.

تضمنت المحاضرة عمليات الأكسدة ومدى خطورتها على الإنسان، إلى جانب تعريفهن بالأغذية المفيدة والتي تعمل كمضادات للأكسدة عند تناولها.

إضافة إلى محاضرة بعنوان "دعونا نتحكم في السكري"للدكتورة هدى محمد زكريا أستاذ العلاج الطبيعي المساعد بكلية العلاج الطبيعي، التي ألقت الضوء على مرض السكري وأعراضه وأنواعه، إلى جانب الطرق الآمنة لعمل التمرينات العلاجية للمرضى.

إلى جانبها أقيمت محاضرة بعنوان " الاستخدام الآمن لمستحضرات التجميل الطبيعية والمصنعة " للدكتورة سامية عمر الأستاذ المشارك بكلية الصيدلة، تطرقت إلى الاستخدام الآمن للمستحضرات والمبيضات، إضافة الى مشكلة تساقط الشعر وزراعته.

كذلك محاضرة بعنوان " كيف تنقذين حياة إنسان " للدكتورة السيدة إبراهيم الأستاذ المساعد في كلية التمريض، بينت أهم الإجراءات اللازم اتخاذها لإنقاذ المصابين حتى وصول سيارة الإسعاف، وأهمية الإسعافات المقدمة في حال اللدغات والعضات وكيفية استعمال الضماد في حالات الإصابات المتعددة. واختتمت الفعاليات بمحاضرة عن " فحص الزواج صحة وابتهاج " للدكتورة منى الشيخ الأستاذ في كلية التمريض، التي شددت على أهمية الفحص الطبي قبل الزواج لما له من فوائد تعود على الاستقرار النفسي والعاطفي للزوجين.

إلى جانب مشاركة العديد من المعيدات بكلية الصيدلة في ركن دعونا نتحكم في السكري بالتعاون مع جمعية السكري السعودية الخيرية.

وقد ذكرت وكيلة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. نائلة بنت عبد الرحمن الديحان حرص الجامعة لتفعيل الأيام العالمية التي تهم المجتمع، والتي تهدف إلى تثقيف وتوعية المجتمع من خلال الكفاءات المؤهلة في الجامعة.