الفنان سمير الناصر احد ابرز وجوه الساحة الدرامية السعودية والذي تعد انطلاقته من جيل الوسط في تصنيف أجيال الدراما السعودية كان حاضر في مسلسل هوامير الصحراء في الجزء الثاني ويغيب بشكل غريب عن الأعمال الكوميدية، حول هذه التفاصيل كان حوارنا معه .

•تعتقد أن خطك الدرامي في هوامير الصحراء يتحمل أن يكون موجودا في الجزء الثالث الذي يحضر له حاليا ؟

  • من المفترض أن يكون له نقله نوعيه مثل شخصية عبد اللطيف والتحول المنتظر من الشخصية للدفاع عنها والتوضيح للفكرة الأساسية التي وقفت عندها الشخصية ومن ثم أبعادها مع الشخصيات الأخرى وأهمها أبو عبد اللطيف.

•هل القائمون على كتابة الجزء الثالث لديهم هذه الأبعاد?

  • بكل تأكيد لأن الخوف لا يكون مثل ما نتمناه، وفي لقائنا الأخير، اتفقنا على أن يكون هناك اجتماع مع الشخصيات الأساسية ووضع بعض النقاط لدعم وتعميق الشخصيات لتكون محل اهتمام القائمين على كتابة النص واستمرار أحداث الشخصيات بالتصاعد وعدم تهميش شخصية على حساب شخصية أخرى، إذا كان الهدف إظهار الجزء الثالث أقوى من سابقة، ولكن إلى هذا اليوم لم يتم الاجتماع فهل هذه فكرة تبخرت والنص الآن يكتب باتجاه آخر، وربما يحتاج إلى دعم منا قبل الانتهاء من النص نهائيا، وأقترح أن يكون المخرج أيمن شيخاني متواصلا مع الورشة على أقل تقدير لأخذ بتوجيهاته ليكون للعمل طعم آخر.

•لماذا لم يتحرك المنتجون في المنطقة الشرقية للعمل على إنتاج أعمال متوفرة والتعاون مع الفضائيات الخليجية، خاصة وأن الدراما في المنطقة الشرقية لها جوانب متميزة؟

  • مع الأسف.!، الأبواب كلها مسكرة، وكل قناة لديها منتج منفذ خاص بها.

•باعتقادك لماذا اتجهت الكثير من الفضائيات لتوجيه إنتاجها عبر منتج منفذ خاص بها ؟

  • المثل القديم يقول"من سبق لبق"، واعتقد أن هناك مصالح مشتركة بين المنتج المنفذ والقائمين على القنوات الفضائية، وسبق وقدمت إلى عدة قنوات في الخليج والوطن العربي، ربما انا لست معروفا لديهم كمنتج، رغم معرفتهم بي كممثل، واعتقد ان التخصص سبب في هذا الوضع الرتيب.

•هل مازالت المنطقة الشرقية قادرة على تقديم أعمال مميزه مثل"خزنه"وغيرها من الاعمال الجميلة؟

  • قدمنا عدداً من الأعمال القيمة والتي حصلت على جوائز في المهرجانات والمنطقة بخير لكن ينقصنا الدعم من التجار المعلنين لدعم الفنان في المنطقة الشرقية .

•الا تعتقد انك بعيدا عن الأعمال الكوميدية ؟

  • قالها ضاحكاً..القائمون على الأعمال الكوميدية ليسوا معترفين بموهبتي بالكوميديا، علما أنه سبق وقدمت بعض الأعمال الدرامية الكوميدية، وكنت اقصد، كوميديا الموقف المكتوبة نصا كوميدياً وليس الارتجال والمعترف فيه حاليا بالكوميدي الموجودة في الكثير من الأعمال التلفزيونية الكوميدية.

•ماذا تتمنى من التلفزيون السعودي؟

  • كثير من الأعمال السعودية ذهبت "في طي النسيان" واتمنى ان تجد هذه الأعمال الموجودة في مكتبة التلفزيون الاهتمام وعرضها في القنوات الجديدة لتأخذ الحق في العرض، واعتبر هذا اقتراض من محب.

الناصر وميساء في مشهد من الهوامير