افتتح مدير عام الدفاع المدني في المنطقة الشرقية اللواء محمد بن عبدالرحمن الغامدي أول مركز للدفاع المدني في هجرة أم العراد التابعة للأحساء، وذلك بحضور مدير إدارة الدفاع المدني في الأحساء العقيد محمد يحيى الزهراني، ورئيس الهجرة محمد بن مانع بن جمعة،وعدد من مسئولي المنطقة.

وقام اللواء الغامدي فور وصوله بقص شريط افتتاح المركز الجديد، ثم تجول فيه واستمع لشرح عن محتويات المركز وآلياته ومعداته، واطلع على تجهيزاته، والأعمال التي يقوم بها، كما تفحص خلال زيارته للمكاتب الإدارية في المركز بعض الملفات المتعلقة بالأعمال الميدانية لشعبة السلامة. وكشف مدير عام الدفاع المدني في المنطقة الشرقية اللواء محمد بن عبدالرحمن الغامدي عن افتتاح 3 مراكز للدفاع المدني في محافظات المنطقة الشرقية خلال العام الحالي، من بينها مركز الدفاع المدني في هجرة الدهو التابعة لمحافظة الأحساء «170 كيلو مترا من الهفوف»، موضحاً أن المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة تتلمس تطورات الحياة في جميع المناطق والمحافظات والهجر، وأن إدارته تتابع تلك التطورات في التنمية العمرانية في المنطقة الشرقية. وقال اللواء الغامدي في تصريحات صحافية عقب افتتاح مركز الدفاع المدني في أم العراد أن المديرية حريصة كل الحرص على تكريم أفرادها المساهمين في أعمال بطولية في مختلف عمليات الإنقاذ والإطفاء والغوص وذلك بتقليدهم الأوسمة المختلفة، بهدف تحفيز الجميع على القيام بواجباتهم البطولية.

إلى ذلك أعرب محمد بن مانع بن جمعة رئيس هجرة أم العراد عن شكره وتقديره لمدير عام الدفاع المدني في المنطقة الشرقية اللواء محمد بن عبدالرحمن الغامدي على رعايته وتشريفه لحفل افتتاح مركز الدفاع المدني في أم العراد ، كما قدم شكره لرجال الدفاع المدني من ضباط وأفراد على ما يبذلونه من جهود وتجهيزات عالية ومواكبة لأحدث التقنيات .


اللواء الغامدي يقص شريط الافتتاح وإلى جانبه محمد بن جمعة