أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة الخارجية عن توفر وظائف شاغرة بمسمى (باحثة علاقات دولية) بالمرتبة (السادسة) وبمسمى (كاتبة) بالمرتبة (الخامسة) والمطلوب شغلها في (القسم النسائي) بفرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة على أن تكون المتقدمة سعودية الأصل. وأن تكون المتقدمة لوظيفة (باحثة علاقات دولية م/6) حاصلة على درجة (البكالوريوس) أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن (جيد) في أحد تخصصات (العلوم السياسية – العلاقات الدولية – الأنظمة – الاقتصاد – الإعلام (صحافة – علاقات عامة) – علم النفس – لغة إنجليزية (أدب، ترجمة ) – حاسب آلي – لغة فرنسية – لغة أسبانية). وأن تكون الشهادة معادلة من وزارة التعليم العالي لمن كانت حاصلة عليها من خارج المملكة.

ويشترط في المتقدمة لوظيفة (كاتبة م/5) أن تكون حاصلة على دبلوم إعدادي لمدة سنتين بعد الثانوية في (السكرتارية التنفيذية) أو في (الحاسب الآلي) مع إجادة استخدام الحاسب الآلي.

وسيجرى لجميع المتقدمات امتحان تحريري ومقابلة شخصية من قبل وزارة الخارجية. حيث يبدأ قبول طلبات التوظيف اعتبارا من يوم السبت 15/2/1431ه الموافق 30/1/2010م حتى نهاية دوام يوم الأربعاء 19/2/1431ه الموافق 3/2/2010م عن طريق تعبئة النموذج الخاص بطلب التوظيف وطباعته من موقع وزارة الخارجية (www.mofa.gov.sa) وإرفاقه مع وثيقة التخرج موضحاً بها تقدير النجاح مع صورتين طبق الأصل. ونسخة من بطاقة الهوية الوطنية، أو نسخة من سجل الأسرة لولي أمر المتقدمة، وتسليمه لأحد فروع البريد الممتاز في عموم مناطق المملكة العربية السعودية.

ونبهت الوزارة أنها ستستبعد أي طلب غير مستوف للشروط، ولن تستقبل وزارة الخارجية أي طلبات للتوظيف بشكل مباشر.

ويتعين على المتقدمات متابعة موقع وزارة الخارجية على الإنترنت لمعرفة مواعيد الاختبارات والمقابلات الشخصية.