نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لقاء تحضيريا للمؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمجمع الأكاديمي لمباني الجامعة.

وبينت مديرة الجامعة سمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود في كلمتها خلال رعايتها لحفل الافتتاح أهمية هذه المؤتمرات العلمية وأثرها الفاعل في إكساب الطلاب والطالبات مجموعة من المهارات الشخصية والاجتماعية كمهارات الحوار والتواصل البناء والمهارات القيادية من حيث تعلم كيفية إدارة اللقاءات والمناسبات معربة عن أملها أن تستفيد طالبات الجامعة من كل ما تضمنه برنامج اللقاء لتحقيق ما تصبو إليه الجامعة من تفوق طالباتها في هذا المؤتمر.

وأكدت عميدة شؤون الطالبات بالجامعة د. البندري اليوسف الحرص على إعداد طالبات يجدن المشاركة الفاعلة في تلك المؤتمرات العلمية وذلك من خلال ما أعد من برنامج اللقاء، وما أسهمت به الطالبة نفسها في الإعداد والتنظيم مثنية على حسهن بالمسؤولية ومبادرتهن في المشاركة الفاعلة في جميع أعمال ولجان اللقاء.

بعدها عرضت د. عفاف الجاسر أستاذ المناهج المساعد بكلية التربية بالجامعة ورقة عمل أوضحت من خلالها أهمية البحث العلمي لطالبة الجامعة وما يمكن أن تكتسبه من مهارات شخصية وأكاديمية، وبعد أن جرى السحب على عدد من الجوائز للحاضرات توجه عدد من الطالبات لورش العمل وقاعات الدورات.

ومن تلك الدورات دورة ضوابط كتابة البحث العلمي ودورة بروتوكولات تنظيم المناسبات ودورة كيف أحول فكرتي إلى مشروع واقعي ودورة كيف اعرض فكرتي للآخرين وأقنعهم بها وأخرى حول مهارات تصميم العرض الحائطي. واشتمل اللقاء على فعاليات مصاحبة تضمنت عروضا ثقافية وعروضا متحركة إضافة إلى معارض الأعمال الفنية للفنان إبراهيم الفصام ومعرض للتراث الشعبي في الفن السعودي المعاصر.

كما احتوى على أعمال عروض فنية ثقافية من بينها التصوير الضوئي ، ومجسم توضيحي بعنوان الفنان عزيز ضياء وخط الزمن للفنون الحديثة والمعاصرة الجرونيكا(بيكاسو) وقصص مصورة على أسلوب (البوب آرت) ولوحة زمنية ومكانية بعنوان رحلة الفنان عبد الجبار اليحيا عشق التراث حول الفنان علي الرزيزاء.