أقر مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز في اجتماعه أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض رئيس مجلس ادارة دارة الملك عبدالعزيز ضوابط جائزة الملك عبدالعزيز لأحسن كتاب وبرنامج علمي يتناول أعلام المملكة البارزين كما وافق المجلس على برنامج مشاركة الدارة في مؤتمر برشلونة.

وإطلع الاجتماع الذي ترأسه الامير سلمان على الانجازات والمشروعات المستقبلية ومااوصت به الاجتماعات السابقة.

وأكد الامين العام للدارة الدكتور فهدالسماري في تصريح صحفي عقب الاجتماع ان أعضاء مجلس الادارة قدموا في بداية الجلسة التهنئة لسمو امير منطقة الرياض على سلامة سمو ولي العهد داعين له بالصحة والسلامة وقد شكر الامير سلمان أعضاء المجلس على مشاعرهم.

وأفاد السماري ان المجلس وافق على ضوابط منح جائزة الملك عبدالعزيز لمؤلف احسن كتاب يتفق مع اغراض الدارة وعقد برنامج علمي يتناول أعلام المملكة البارزين الذين لهم اسهامات فكرية وثقافية ونتاج علمي منذ بداية الدولة السعودية الاولى وحتى نهاية عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله .

وأشار د.السماري ان الدارة ستبدأ بتطبيق الجائزة والبرنامجين بأسرع وقت مشيرا ان المجلس احيط بالموافقة السامية على مرئيات الدارة بشأن عدم وضع أختام الجهات على صور الوثائق التاريخية غير الرسمية الا بعد التأكد من مطابقتها على الاصل كما وافق المجلس على مشاركة الدارة في المؤتمر الدولي الثالث لدراسات الشرق الاوسط الذي سيعقد في برشلونة الاسبانية رجب المقبل .

وأوضح السماري ان مشاركة الدارة في المؤتمر ستشمل عقد حلقة نقاش بعنوان(تاريخ التطور الاجتماعي في المملكة في القرن العشرين)وعرض الفيلم


الأمير سلمان مترئساً الاجتماع

الوثائقي (الملك عبدالعزيز توحيد وبناء)واقامة معرض للصور التاريخية عن المملكة تعرض فيه عدد من الصور ذات الجوانب الانسانية التي تعكس صفة التسامح في المجتمع السعودي إضافة الى المشاركة المنبرية للدارة من خلال متخصصين بأوراق عمل في المؤتمر موضحا ان المجلس صادق على الحساب الختامي للدارة للعام المالي 1428-1429ه والحساب الختامي لصندوق الدارة للعام 1429/2008.

ولفت السماري برفع شكره واعضاء المجلس لسمو امير منطقة الرياض على مايقدمه وماقدمه من توجيهات سديدة واهتمام لشؤون الدارة والتي جعلت منها منبرا علميا يخدم التاريخ الوطني بكافة مصادره في ظل رعاية القيادة الرشيدة .