تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله يفتتح رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل الاثنين المقبل فعاليات المؤتمر العالمي لليزر وتطبيقاته الطبية والذي تنظمه المدينة بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لطب وجراحة الليزر خلال الفترة من 25 وحتى 27 المحرم 1431ه الموافق 11 وحتى 13 من كانون الثاني(يناير) 2010 في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في الرياض.

وقال الدكتور محمد السويل رئيس المدينة إن هذا المؤتمر يعد أكبر تجمع علمي في المنطقة لأقطاب الليزر العالميين من أطباء ومتخصصين ومهتمين بهذا المجال، ويعد فريداً من نوعه حيث يعقد بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لطب وجراحة الليزر، التي تعد من الجهات الرائدة على مستوى العالم في مجال علوم وتطبيقات الليزر الطبية.

وأضاف : " هذا التجمع العلمي يبرز ما وصلت إليه المملكة من مكانة علمية، كما أن مشاركة أكبر هيئة علمية طبية تخصصية على مستوى العالم هي إبراز لدور المملكة الريادي في المنطقة لهذا المجال، وتحقيق لمبدأ الشراكة العالمية الذي تنتهجه «المدينة».

وتابع : " فعاليات المؤتمر تستمر ثلاثة أيام كاملة حيث سيشتمل البرنامج العلمي على محاور مختلفة يتم تقديمها من خلال جلسات المؤتمر المتعددة، كما يتخلل المؤتمر عديداً من ورش العمل المتخصصة التي يتم تقديمها من قبل متخصصين عالميين ومحليين.

الى ذلك يحظى المؤتمر بمشاركة متحدثين عالميين متميزين منهم البروفيسور ستيورت نيلسون الأمين العام للجمعية الأمريكية لطب وجراحة الليزر ورئيس معهد بيكمان لليزر في جامعة كاليفورنيا الأمريكية ورئيس تحرير مجلة الليزر الطبية التي تعد أرقى مجلة علمية دورية لطب الليزر، والبروفيسور هاري موسلي رئيس الجمعية البريطانية لليزر.

كما يشارك البروفيسور كريستوفر زاكري أحد رؤساء الجمعية الأمريكية لطب وجراحة الليزر ورئيس قسم الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، والبروفيسور قوه ليوك من الجامعة الوطنية في سنغافورة، والبروفيسور فيكتور روس من الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى متحدثين آخرين عالميين وعدد من المتحدثين المحليين.

وقد خصصت اللجنة المنظمة موقعاً إلكترونياً للمؤتمر يمكن من خلاله للأطباء والمختصين والمهتمين الحصول على مزيد من المعلومات والتسجيل للحضور والمشاركة وذلك على الرابط www.lasers2010.com أو التواصل من خلال البريد الإلكتروني info@lasers2010.com.