شهدت محافظتا محايل عسير والمجاردة منذ ساعات الصباح الباكر يوم امس هطول امطار غزيرة سالت على اثرها عدد من الأودية والشعاب وسط تواجد مكثف لدوريات المرور على الطرق الرئيسية ومداخل المدينة والمدارس. وشهدت خلال ذلك وقوع عدد من الحوادث المرورية البسيطة على طريق محايل جدة محايل ابها وساحل عسير البحري في الوقت الذي وجه مدير التربية والتعليم بمحافظة محايل الدكتور حسن ابراهيم ادريس كافة مديري المدارس عبر خدمة تواصل الالكتروني بتعامل المدارس مع الظروف الجوية التي تعيشيها كل مدرسة مؤكدا الحرص على سلامة الطلاب باتخاذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة لمواجهة الظروف المناخية وصرف الطلاب من عدمه حسب ما يراه مدير كل مدرسة.

ويأتي ذلك تنفيذا للتعميم الوزاري الذي اكد على تخويل ادارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بتقدير الظروف المناخية لكل منطقة والعمل على سلامة طلابها.

واكد الناطق الاعلامي المكلف بمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب عبدالله الشهراني بأن غرفة العمليات لم تتلق ولله الحمد أي بلاغات عن أي حوادث من جراء الامطار والسيول (حتى ساعة اعداد الخبر) مشيرا الى ان جميع فرق الدفاع المدني في حالة تأهب لمباشرة أي حادث لا سمح الله.