وقع مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، عقداً لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع سكن أعضاء هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة مع شركة هيف بن محمد بن عبود القحطاني وشركاه للتجارة والمقاولات.

وذكر مدير عام معهد الإدارة العامة بأن المشروع يقع في أرض المعهد بحي النرجس شمال مدينة الرياض، وتبلغ قيمة العقد (309ر596ر190) مائة وتسعين مليوناً وخمسمائة وستة وتسعين ألفاً وثلاثمائة وتسعة ريالات، وتبلغ مدة التنفيذ ثلاثين شهراً .

وأوضح بأن هذا العقد يمثل المرحلة الأولى من مشروع سكن أعضاء هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة، ويشتمل على إنشاء البنية التحتية للمشروع من مياه وكهرباء وصرف صحي، كما يشتمل على إنشاء (95) وحدة سكنية خاصة بأعضاء هيئة التدريب المتزوجين وهي عبارة عن فلل مختلفة المقاسات بين كبيرة ومتوسطة وصغيرة، ويشتمل المشروع أيضاً في مرحلته الأولى على إنشاء مسجد بمساحة (061ر1) مترا مربعا ويتسع ل (620) مصليا.

وأكد الدكتور عبدالرحمن الشقاوي أن هذا المشروع سيكون له – بمشيئة الله - انعكاس إيجابي كبير على أعضاء هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة الذين سوف يحصلون على سكن حديث منفذ بأعلى وأفضل المواصفات الفنية والهندسية يلبي حاجاتهم ويتوافق مع تطلعاتهم.

وقال د. الشقاوي إن المرحلة الثانية من المشروع التي سوف يوقع عقد تنفيذها في وقت لاحق تتضمن إنشاء (165) وحدة سكنية (فيلا) خاصة بأعضاء هيئة التدريب المتزوجين، وإنشاء منطقة مركزية تشتمل على مدرسة ابتدائية للبنين تتسع ل(300) طالب، ومدرسة ابتدائية أخرى للبنات تتسع ل(200) طالبة، ومركز رياضي، وناد اجتماعي، وصالة متعددة الأغراض تتسع ل(400) شخص، ومبنى إدارة المجمع، وسوق تجاري بمساحة (752) مترا مربعا، بالإضافة إلى إنشاء وحدات سكنية خاصة بأعضاء هيئة التدريب من العزاب يبلغ عددها (72) شقة، مع الخدمات التابعة لها.

وأشار معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، إلى أنه قد تم في وقت سابق توقيع عقد إنشاء مبنى مقر الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة ومن المقرر أن يتم إنجازه خلال 22 شهرا .