رفع مصرف "مورغان ستانلي" السعر المستهدف لسهم اتحاد اتصالات "موبايلي" بنسبة 5% إلى 65 ريالاً سعودياً في آخر دراسة له وذلك على خلفية النجاح الذي تحقق للشركة بعد انقضاء موسم الحج والذي وصف بأنه أفضل من المتوقع بعد أن تجاوز موسم الحج الحديث عن وجود مبالغة في المخاوف من تراجع عدد الحجاج بسبب مرض إنفلونزا الخنازير. وقال المصرف بان موبايلي تستفيد من زيادة عدد المشتركين ومن نمو حجم خدمات النطاق العريض بالإضافة إلى تحسن هوامش الربح الناتجة عن البيانات كما أبقى على توصية overweight للسهم. وتوقع المصرف بعام واعدٍ لقطاع البيانات بالشركة إذ يرى بأن يتجاوز عدد المشتركين بخدمات انترنت النطاق العريض عبر المحمول حاجز المليون مشترك.

كما أشار التقرير الذي صدر بالرابع عشر من شهر ديسمبر 2009 إلى أن شبكة الواي ماكس والخدمات المقدمة من خلالها ستشهد مشاركة فاعلة في السوق بعد أن ضخت الشركة ما يقارب 240 مليون دولار لصالح مشاريع التوسع الخاصة بالشبكة.

وطبقاً لآخر بيان أصدرته الشركة فان التمويل الممنوح لتوسعة شبكة الواي ماكس يهدف إلى زيادة التغطية للمدن المشمولة في نطاق الشبكة ، ضمن رؤية واضحة وخطة متكاملة لنشر خدمات النطاق العريض في ما تبقى من مدن ومحافظات المملكة بالتوازي مع رفع السعات الاستيعابية في المناطق المغطاة  لتقديم خدمات ترقى لطموحات عملائها، وتتناسب مع وضع الشركة المتقدم على خارطة شركات الاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.