قامت شركة العزيزية بنده المتحدة بالتعاون مع وزارة الصحة وشركة سنسوداين بتدشين حملة بنده للتبرع بالدم للسنة الثانية على التوالي بفرع هايبربنده – طريق الملك فهد بمدينة الرياض بحضور مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة بمدينة الرياض الدكتور / خالد بن عبدالله المطلب والمدير التنفيذي للتسويق والعلاقات العامة بشركة العزيزية بنده المتحده المهندس/ رامي عبدالوهاب رجب... وقد أثنى الدكتور خالد المطلب على شركة العزيزية بنده المتحدة والجهود المبذولة لرفع نسبة الوعى لدى المجتمع السعودي وخاصاً في مجال الصحة، وثمن مبادرة الشركة في حملة التبرع بالدم لما فيها من فوائد مختلفة سواء كانت للمتبرع أو للمجتمع.

من جهته صرح المهندس رامي رجب أن حملة بنده للتبرع بالدم تأتي في إطار إيمان الشركة بالمسئولية الاجتماعية من خلال تنفيذ العديد من البرامج المختلفة، فحملة بنده للتبرع بالدم هي حملة توعوية صحية اجتماعية، حيث إن تبرع واحد بالدم ينقذ 3 أشخاص وذلك يعكس مدى الترابط الاجتماعي الذي يميز المجتمع السعودي.. وأضاف المهندس رامي أن الحملة تستمر لمدة 5 أيام وذلك من السبت 7 نوفمبر 2009م إلي الأربعاء 11 نوفمبر 2009 م في كل من ( الرياض – جدة – المدينة المنورة – مكة المكرمة – ينبع – الأحساء – بريدة – الدمام – الخبر – بيشة – نجران – حائل ) يتم من خلالها توفير وحدات تبرع بالدم داخلية وهي عبارة عن عيادات مصغرة ويصاحبه فريق طبي وذلك بالتعاون مع الشؤون الصحية وإدارة المختبرات وبنوك الدم في المدن المشاركة.

وتأتي الحملة تماشياً مع موسم الحج وما يتطلبه من إعدادات وتجهيزات على كافة الأصعدة

كما أن للتبرع فوائد صحية عديدة ومنها زيادة نشاط نخاع العظم لإنتاج كمية كبيرة من الدم وزيادة نشاط الدورة الدموية وايضاً تقليل نسبة الحديد في الدم مما يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين وتحقيق الإكتفاء الذاتي من الدم النقي والاستغناء عن الدم المستورد فنسبة التبرع بالدم بسيطة لا تتجاوز ( 450 – 500 مل ) للشخص البالغ اي لا تمثل أي خطورة أو مخاوف على صحته بشرط ان لا تزيد عدد مرات التبرع بالدم عن 5 مرات سنوية.

الجدير بالذكر أن حملة بنده للتبرع بالدم في عام 2008 تكللت بالنجاح حيث شارك فيها أكثر من 1000 متبرع من مختلف مناطق المملكة، كما تم تنفيذ خلال عيد الفطر المبارك " حملة بنده للعيد " حيث تم توزيع أكثر من 1200 هدية على الأطفال المنومين في المستشفيات في مختلف مدن المملكة كنوع من المشاركة الإجتماعية للأطفال وادخال البهجة والسرور على نفوسهم ... فالبرامج التوعوية و الإجتماعية و الصحية والتعليمية أحد أهم أهداف المسئولية الإجتماعية بشركة العزيزية بنده المتحده تحت شعار " واجب علينا " .