أسفرت الجهود المستمرة لرجال الأمن في مكافحة تهريب وترويج وتعاطي المخدرات بتوفيق الله عن رصد وإحباط عدد من محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة وترويجها حيث نتج عن ذلك ضبط ( 926 ر 044 ر 3 ) ثلاثة ملايين وأربعة وأربعين ألفاً وتسعمائة وستة وعشرين قرص كبتاغون ، و ( 748 ر 055 ر 3 ) ثلاثة أطنان وخمسة وخمسين كيلو غراماً وسبعمائة وثمانية وأربعين غراماً من الحشيش المخدر ، بالإضافة إلى ( 626 ر 10 ) عشرة كيلو غرامات وستمائة وستة وعشرين غراماً من الهيروين النقي . جاء ذلك في تصريح للمتحدث الأمني بوزارة الداخلية الذي أضاف : تمكن رجال الأمن بعون الله من القبض على مهربيها ومروجيها البالغ عددهم ( 113 ) مائة وثلاثة عشر شخصاً منهم ( 57 ) سعودياً و(56) من جنسيات مختلفة ، وقد تم ذلك على النحو التالي :

أولاً : إحباط محاولة تهريب ( 000 ر 507 ر 1 ) طن وخمسمائة وسبعة كيلو غرامات من الحشيش المخدر إلى المملكة عبر المياه الإقليمية بالخليج العربي وذلك بواسطة زوارق بحرية .

ثانياً : إحباط ثلاث محاولات لتهريب ( 000 ر 891 ) ثمانمائة وواحد وتسعين كيلو غراماً من الحشيش المخدر إلى المملكة عبر الحدود الجنوبية.

ثالثاً : إحباط ست محاولات لتسليم ( 118 ر 939 ) تسعمائة وتسعة وثلاثين ألفاً ومائة وثمانية عشر قرص كبتاغون إلى مستقبليها داخل المملكة وضبطها على الرغم من إخفائها بأساليب فنية احترافية في أسقف مستعارة ، وداخل أعمدة توازن للسيارات ، وفي صناديق على هيئة آلات ، وفي برادات ، وفي بطاريات الشحن ، وبين معدات وأجهزة تشغيل السيارات ، وفي عبوات مشروبات غازية مقفلة بطريقة مصنعية .


تهريب السموم بالأحذية! (و.ا.س)

رابعاً : إحباط ترويج ( 748 ر 657 ) ستمائة وسبعة وخمسين كيلو غراماً وسبعمائة وثمانية وأربعين غراماً من الحشيش المخدر ، و(763 ر 765 ) سبعمائة وخمسة وستين ألفاً وسبعمائة وثلاثة وستين قرص كبتاغون ، و(059 ر 6 ) ستة كيلو غرامات وتسعة وخمسين غراماً من الهيروين النقي وذلك في بعض مناطق المملكة .

خامسا : تم بالتعاون مع رجال الجمارك إحباط تهريب التالي :

1 - ( 045ر340ر1 ) مليون وثلاثمائة وأربعون ألفاً وخمسة وأربعون قرص كبتاغون .

2 - ( 567ر4 ) أربعة كيلو غرامات وخمسمائة وسبعة وستون غراماً من الهيروين النقي الذي يتم خلطة بمواد أخرى لتتضاعف كميته السوقية إلى ( عشرة أضعاف ) منها (749ر3 ) ثلاثة كيلو غرامات وسبعمائة وتسعة وأربعون غراما تم ضبطها مخفية داخل أحذية أحد الوافدين إلى المملكة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي ، و( 818 ) ثمانمائة وثمانية عشر غراماً تم ضبطها مخفية داخل أحشاء مهربها . وأوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن المتورطين في تلك القضايا حاولوا مقاومة رجال الأمن في ( 6 ) ست عمليات نتج عنها إصابة رجلي أمن و ( 3 ) ثلاثة من المهربين والمروجين بإصابة خفيفة غير مهددة للحياة .

وأكد أن رجال الأمن سيواصلون تنفيذ مهامهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها ، وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم وسلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات بالمملكة وتقديمهم إلى القضاء لنيل جزائهم العادل والله ولي التوفيق.


الكميات المضبوطة من السموم (و.ا.س)

المحاولات الدنيئة لم تستثن شيئا! (و.ا.س)