أصدرت الجهات القضائية في محافظة جدة حكمها بحق مواطن في العقد الثاني من العمر، ووافد يمني الجنسية في العقد الثالث من العمر، تورطا في سرقة خاتم الماس من معرض مجوهرات شهير في محافظة جدة، تفوق قيمته أكثر من ربع مليون ريال، ونص الحكم على سجن الجناة لمدة عامين.

ونفذ اللصان جريمتهما مطلع العام الجاري بعد ادعاء احدهما أنه وكيل لسيدة أعمال ذات شخصية اعتبارية، وان الآخر مندوب لوكالة سيارات فارهة.

وبعد زيارات متتالية لمعرض المجوهرات وتكوين علاقات شخصية مع البائع تمكن اللصان في حركة سريعة بسرقة خاتم الماس من نوع "سوليتير" والهروب خارج السوق.

وبعد فشل اللحاق بهما من قبل عمال المعرض تم إبلاغ الشرطة عن الحادثة وإعطاؤهم معلومات عن سيارة أجرة استقلها الجانيان في الهروب.

وتمكنت الدوريات الأمنية في شرطة جدة من القبض على الجانيين في احد شوارع المحافظة وتطابقت أوصافهما مع المبلغ عنهما، وكشفت التحقيقات الأولية عن تورطهما في سرقة الخاتم، كما تم استدعاء عامل المعرض الذي تعرف عليهما، وبعد تفتيش منزل الوافد اليمني المتورط في السرقة عثر على الخاتم المسروق، وجرت إعادته إلى صاحب معرض المجوهرات.

وأجرت الشرطة في حينها تحقيقاتها مع الجانيين واستعانت بكاميرات فيديو في المعرض المسروق وثقت كل مراحل الجريمة، قبل أن تسلمهما لهيئة التحقيق والادعاء العام، حيث جرى إعداد لائحة الاتهام ضد الجانيين وعرضا أمام المحكمة التي قضت بسجن كليهما عامين عقوبة لجريمتهما.