أكد وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي أن وزارة الحج تولي مرض أنفلونزا الخنازير جل اهتمامها حيث تقوم على الدوام بالتنسيق والاتصال مع وزارة الصحة للتعرف على تطورات المرض.

مشيرا إلى أن الوزارة تلتزم بكافة التعليمات الصادرة من وزارة الصحة في هذا الشأن ومن ثم إيصالها لرؤساء بعثات الحج للتقيد بموجبها لتحقيق السلامة لحجاج بيت الله الحرام مشيد في ذات السياق بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة بمتابعة شخصية ومستمرة من معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لمكافحة مرض أنفلونزا الخنازير وتوفير الإحترازات اللازمة لذلك في ظل دعم حكومتنا الرشيدة .

وقال ان زيارته لمؤسسات الطوافة تأتي ضمن الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام للوقوف عن كثب على سير الأعمال والخدمات التي توفرها مؤسسات أرباب الطوافة لخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام وفق توجيهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني / حفظهم الله/ الرامية إلى تسخير جل الإمكانات أمام وفود الرحمن وتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة واطمئنان وفق منظومة متكاملة من الخدمات .

وكان وزير الحج قد قام يوم أمس بزيارة تفقدية للمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا ضمن زياراته التفقدية لمؤسسات أرباب الطوائف .