تنطلق صباح اليوم السبت فعاليات ملتقى قيادات العمل التطوعي والذي تحتضنه جدة تحت شعار "البناء المؤسسي" ولمدة خمسة أيام وسط مشاركة وحضور مسئولي ومنسوبي الجمعيات والمؤسسات الخيرية والتطوعية والاجتماعية من مختلف مناطق المملكة من الجنسين بفندق راديسون ساس، بإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وخلال الملتقى تستعرض كل من منظمة أطباء بلا حدود وجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة، وجمعية العون المباشر، وجمعية دار البر تجاربها الناجحة في البناء المؤسسي للعمل التطوعي.

وأوضح طارق المشهراوي مدير عام شركة "عطاء" للتنمية البشرية والإدارية بأن هذا الملتقى يتميز بمشاركة ذوي التجربة العريقة في مجال العمل التطوعي من الجنسين، مشيراً إلى أنه يُعد فرصة لتفعيل الأفكار وتلقيحها للوصول بكل ما هو مفيد في مجال العمل الخيري والتطوعي..

وبيّن المشهراوي بأن فكرة الملتقى نبعت من وعي قيادات العمل التطوعي بأهمية إيجاد وسائل من شأنها تطوير هذا العمل ونشر ثقافة التطوع في المنطقة؛ لاسيما أن هناك أثرا واضحا لتنمية الأعمال التطوعية على المجتمعات واقتصادياتها بل وجميع مجالاتها، موضحاً بأن الهدف من هذا الملتقى هو تجمع قيادات العمل التطوعي لتتبادل الخبرات والتجارب بما يساهم في خدمة المجتمعات بشكل أفضل.