يصدر مرور الرياض هذه الأيام ما يقارب من 800 تفويض قيادة سيارة يومياً على ملكية أشخاص آخرين أو تابعة لشركات أو مؤسسات. حيث تشهد شعبة الحاسب الآلي بمرور الرياض كثافة عالية في أعداد المرجعين يومياً وذلك تزامناً مع فترة الصيف والتي تشهد إقبالا كبيراً في السفر بالسيارة.

وأكد مدير إدارة مرور منطقة الرياض العقيد عبدالرحمن بن عبدالله المقبل حرص إدارته على سرعة إنهاء إجراءات منح التفاويض للراغبين في الحصول عليها للقيادة داخل المملكة أو خارجها، داعياً إلى استكمال الوثائق المطلوبة .وتشمل وثائق إصدار تفويض سيارة الغير أن تكون استمارة السيارة ورخصة القيادة ساريتي المفعول وان يكون السجل خاليا من المخالفات للمفوض والمفوض له. مع وجود الفحص الدوري وتأمين ساري المفعول على المركبة إضافة إلى أن يكون المقيم على كفالة مالك السيارة.

ونبه مرور الرياض على أهمية إحضار خطاب مصدق من الغرفة التجارية بالنسبة للشركات والمؤسسات والحضور الشخصي لمالك السيارة بالنسبة للأفراد أو وكالة شرعية تنص على التفويض. ومراجعة شعبة الحاسب الآلي بمرور الرياض بعد التأكد من استكمال الأوراق المطلوبة حتى لا يتعرض المراجع إلى التأخير بسبب نقص في الوثائق المطلوبة.