أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، نائب رئيس مجلس إدارة برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب أن الشباب طاقة يجب استثمارها فيما يعود عليهم بالنفع وعلى دينهم ووطنهم. ودعا سموه كافة الشباب للاستفادة من الأنشطة الصيفية التي تشهدها المنطقة الشرقية.

وقال سموه عقب افتتاحه فعاليات مهرجان السيارات المعدلة الثالث الذي ينظمه برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب للعام الثالث على التوالي أول من أمس في معارض الظهران بالخبر أن المهرجان يأتي في إطار السعي المستمر لتنمية واحتضان مواهب الشباب وتحقيق أهدافهم التنموية من خلال العديد من الخدمات والأنشطة والفعاليات المفيدة التي يقدمها برنامج الأمير محمد بن فهد في مختلف المجالات التي تهتم بتنمية هذا الجيل بمختلف طاقاتهم واهتماماتهم.

واضاف أن المهرجان يأتي انطلاقاً من اهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية بالشباب وتوجيه سموه بتنظيم المهرجان سنوياً نظراً للنجاح الكبير الذي حققه في انطلاقته الأولى العام الماضي واستقطابه الشباب من المملكة وكافة دول الخليج العربية.

وكان سموه قد وصل إلى مقر المهرجان واستقبله المشرف العام على برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، ثم قام سموه بقص شريط المهرجان إيذانا بافتتاح المهرجان، ثم تجول على السيارات المعدلة، ودعا سموه المنظمين إلى إشراك الموهوبين في تعديل السيارات لعرض إنتاجهم وإبداعاتهم المتميزة.

من جانبه قال المشرف العام على برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور عيسى الأنصاري أن تنظيم المهرجان يأتي انطلاقاً من توجيه سمو أمير المنطقة الشرقية بتنظيم المهرجان سنوياً نظراً للنجاح الذي حققه في انطلاقته الأولى والثانية العامين الماضيين والتي شهدت خلالهما مشاركة أكثر من 300 مشارك من المملكة وكافة دول الخليج العربية والدول الإسلامية، وشهد إقبالاً تجاوز 150 ألف زائر إضافة لما حققه المهرجان من سمعة طيبة بين أوساط الشباب السعودي والخليجي. وشهدت فعاليات اليوم الأول للمهرجان حضوراً جماهيرياً كبيراً تجاوز أكثر من 20 ألف شخص من كافة الشرائح والفئات وبدأت لجنة التحكيم اختيار السيارات الفائزة حسب المعايير الفنية المقررة للمسابقة تمهيدا لتوزيع الجوائز المالية والعينية على الفائزين التي تقدر بأكثر من ربع مليون ريال في ختام الفعاليات يوم الجمعة المقبل.