لحق المنتخب البرازيلي، حامل اللقب، بنظيره الاميركي الى المباراة النهائية من بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب افريقيا بفوزه الصعب على الدولة المضيفة 1-صفر في المباراة التي أقيمت مساء امس (الخميس) على ملعب ايليس بارك في جوهانسبورغ امام 49028 متفرجا تقدمه رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر ورئيس جنوب افريقيا جايكوب زوما.

وسجل دانيال الفيش الذي نزل احتياطيا قبل نهاية المباراة بعشر دقائق هدف المباراة الوحيد قبل اطلاق الحكم صفارته النهائية بدقيقتين من ركلة حرة مباشرة.

وتقام المباراة النهائية يوم الاحد المقبل بين الولايات المتحدة والبرازيل علما بان المنتخبين التقيا في الدور الاول وفازت الأخيرة بثلاثية نظيفة.

والفوز هو الرابع للبرازيل في هذه البطولة بعد تغلبها على مصر 4-3، والولايات المتحدة 3-صفر، وعلى ايطاليا بالنتيجة ذاتها.

دخل المنتخب البرازيلي المباراة مرشحا لبلوغ المباراة النهائية، لكن الأمر كان ينطبق أيضا على المنتخب الاسباني في مباراته بالأمس ضد الولايات المتحدة الذي حقق نصراً مدوياً بهدفين نظيفين. لذا خاض أبطال العالم خمس مرات المباراة بجدية امام منتخب محلي يدعمه نحو 50 الف متفرج.

ووجد المنتخب البرازيلي صعوبة في اختراق الجدار الدفاعي المنظم لجنوب افريقيا التي اعتمدت على الهجمات المرتدة السريعة بفضل ستيفن بينار والظهير الايمن سيبونيسو غاكسا في الشوط الاول. وقدم المنتخب الافريقي أفضل مباراة له في البطولة حتى الآن لانه كان ندا عنيدا للمنتخب البرازيلي الذي يتفوق عليه فنيا وخبرة لا بل انه تفوق عليه في بعض فترات المباراة.