بحضور اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الزول تحت عنوان (المستجدات في تشخيص وعلاج أمراض الكبد) في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة وتستمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترج ١٧ - ١٩/٥/١٤٣٠ه وذلك بفندق الانتركونتننتال بجدة.

أوضح ذلك اللواء محمد عبدالعزيز الحلافي مدير مستشفى القوات المسلحة بجدة مشيراً إلى أن المؤتمر يحضره نخبة من الأطباء الاستشاريين المختصين بأمراض الجهاز الهضمي والكبد من داخل وخارج السعودية. كما أنه يتعرض إلى أكثر الأمراض الكبدية شيوعاً بأنواعها (ج) و(ب) وكيفية علاجها بأفضل الطرق وكيفية التعامل مع الأمراض المستعصية.

من جانبها أوضحت الدكتور سناء محمد فقيه رئيسة اللجنة العلمية ورئيسة قسم المناظير والجهاز الهضمي بالمستشفى أن عدد الأطباء الاستشاريين المحليين والعالميين من أمريكا وايطاليا والنمسا وبريطانيا ومصر يشاركون في هذا المؤتمر بالعديد من أوراق العمل الخاصة إلى جانب عدد من الأباء السعوديين في مستشفيات القوات المسلحة بالرياض وجدة وكل من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وجدة.

يذكر أن قسم الباطنية من أكبر الوحدات العلاجية بالمنطقة الغربية ومجهز بأحدث المعدات الطبية وتضم نخبة مميزة من الأطباء والممرضين.