بمناسبة اليوم العربي لليتم أقامت وكالة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن حفلاً ترفيهياً للأطفال أمس السبت بالقاعة الكبرى بمقر الجامعة .

وبحضور أطفال دار الحضانة الاجتماعية بالدرعية وأطفال جمعية إنسان وبمشاركة عدد من طالبات المدارس الأهلية والحكومية أقيم حفل ترفيهي تضمن عدد من المسابقات والفقرات الإنشادية في جو من المرح والمتعة.

وذكرت الدكتورة هند الجهني وكيلة قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الخدمة الاجتماعية ل «الرياض» أن الكلية لديها أنشطة احتفالية لمثل هذه المناسبات السنوية العربية والعالمية التي تشارك فيها فئات المجتمع مناسباتهم المهمة ولكن هذه الاحتفالية لليتيم تتميز في أنها تعد المناسبة الأولى التي تنظمها الكلية في مقر الجامعة بهذا الحجم من المشاركة حيث دعيت لها عدد من الجهات القائمة على الأطفال الأيتام وشارك معنا في التنظيم طالبات الفرقة الرابعة واللاتي هن على أعتاب التخرج وسيغدون أخصائيات وذلك بهدف تعرضهن لخبرة مباشرة في التخطيط ووضع البرامج وتنفيذها.

كما وجهت الدعوة لمؤسسات المجتمع وأصحاب الأعمال في القطاع الخاص إلى المشاركة في تلك المناسبات والأنشطة بالدعم والرعاية وشكرت بهذه المناسبة شركة الاتصالات السعودية وجميع الداعمين لتلك الاحتفالية.

وقالت د. نوف العتيبي رئيسة قسم خدمة الجماعة في كلمة الكلية إن هذا اليوم يجسد الوحدة والتكافل لبنات هذا المجتمع لنكون البناء الواحد وأننا نشارك أبناءنا وبناتنا الأيتام بيومهم ونمد يد التعاون والتكافل والترابط الذي دعا إليه ديننا الحنيف.

من جانبها أوضحت أ. لطيفة أبو نيان المديرة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي أن دور جامعة الأميرة نورة يجسد متطلب المشاركة في المسؤولية الاجتماعية فقد أبدت التجاوب السريع بإعداد الدورات والمحاضرات لبناتنا اليتيمات واتت تلك الاحتفالية لتتوج تلك المشاركة الفاعلة . وقد صاحب فعاليات المسرح خيمة احتوت عدداً من الأركان الترفيهية والإبداعية أعدتها طالبات كلية الخدمة للأطفال .