تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة الشرقية مساء أمس الأول في وقوع أكثر من (198) حادثاً على طرق الدمام والخبر والظهران والجبيل والأحساء راح ضحيتها مواطن لقي حتفه بمدينة الظهران.

ذكر ذلك ل«الرياض» المتحدث الإعلامي بإدارة مرور المنطقة الشرقية الرائد علي الزهراني مشيراً إلى أن الغبار الذي سبق هطول الأمطار أدى إلى انعدام الرؤية الأفقية ساعده في ذلك سرعة الرياح مما أجبر قائدي المركبات على تشغيل المصابيح الأمامية والعلامات التحذيرية «الفليشر» مؤكداً بأن الدوريات الأمنية والمرور كثفت من تواجدها عند مفارق الطرق بهدف متابعة سير المرور خاصة على طريق الخبر الدمام السريع.

وأهاب الرائد الزهراني بجميع قائدي السيارات بأهمية توخي الحيطة والحذر واستخدام «الفليشر» والحرص من الانزلاق وعدم التجاوز.

وحذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بأن المنطقة ستشهد بمشيئة الله موجات مفاجئة من الأمطار كون الأجواء متقلبة في هذه الأيام ومهيأة في أي وقت.

وعن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المراكز الإدارية التابعة لمحافظة بقيق أكد المقدم منصور الدوسري الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالشرقية بأن شركة الكهرباء سارعت في إعادة التيار لهذه المراكز في غضون ساعات بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة والرياح في انقطاع التيار عن كل من صلاصل والفردانية وعين دار.