قال مدير جامعة تبوك الدكتور عبد العزيز بن سعود العنزي ان اجمالي قيمة المشاريع الجامعية المعتمدة والتي تحت التنفيذ بلغ 1,178.500.000ريال جاء ذلك اثناء قيامه بجولة تفقدية لمشاريع المدينة الجامعية يرافقه وكيل الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي ومدير إدارة المشاريع المهندس زياد العلي.

واطلع د. العنزي على مواقع المباني الإدارية المؤقتة ومبنى مشرحة كلية الطب ومستودع المواد الكيميائية والمبنى الأكاديمي المتضمن قاعات للطلاب ثم تجول في مواقع البوابات الرئيسية واستمع إلى شرح من مقاول المشروع حول مراحل الإنشاء وفترة الإنجاز، كما شملت جولته الملاعب الرياضية في كلية التربية والآداب ومواقف الطلاب وموقع مبنى الإسكان، حيث اطمأن في هذه الجولة على سير العمل في مشروع الموقع العام للمدينة الجامعية، ثم توجه إلى موقع ومباني الأقسام العلمية شطر الطالبات في حي المصيف وتفقد سير العمل الذي يعد في مراحله النهائية .

وفي نهاية الجولة اجتمع مدير الجامعة مع المهندسين المنفذين لهذه المشاريع، وحثهم على الاهتمام وسرعة العمل بها.

الجدير بالذكر أن المدينة الجامعية تقام على مساحة تسعة ملايين متر مربع وتضم مباني الكليات وإسكان أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومبنى الإدارة الرئيسية والمرافق الخدمية والمسجد والملاعب كما تحتضن المدينة الجامعية المستشفى الجامعي الذي سيقام بتكلفة 800 مليون ريال .

وبين أن تكلفة المشاريع المعتمدة التي مازالت تحت التنفيذ داخل المدينة الجامعية 1.178.500.000 ريال حيث تم تخصيص مبلغ 150 مليون ريال لإنشاء كلية الطب بالجامعة، ومبلغ 90 مليون ريال لإنشاء كلية العلوم، كما تم رصد مبلغ 110 مليون ريال لإنشاء كلية العلوم التطبيقية ومبلغ 100 مليون ريال لإنشاء كلية الهندسة.

وقال إنه تم تخصيص مبلغ 70 مليون ريال لتكاليف إنشاء وتصميم المبنى إدارة الجامعة ضمن الحرم الجامعي، كما تم اعتماد مبلغ 40 مليون ريال لإنشاء مباني المراكز والعمادات المختلفة بالجامعة، وكذلك تخصيص مبلغ مليون وخمسمائة ألف ريال لتصميم وإنشاء الصالة الرياضية، ومبلغ 50 مليون ريال لمباني الخدمات المساندة.

وتم كذلك اعتماد مبلغ وقدره 7 ملايين ريال لإنشاء مسجد داخل المدينة الجامعية.

وأضاف أن قاعة الاحتفالات للجامعة قد رصد لإنشائها مبلغ 50 مليون ريال، وبالنسبة للبنى التحتية للمدينة الجامعية فقد تم تخصيص مبلغ وقدره 150 مليون ريال كمرحلة ثانية، ومبلغ 80 مليون ريال لتشييد محطة الكهرباء المحورية، وفيما يتعلق بإسكان أعضاء هيئة التدريس والطلاب فقد تم تخصيص مبلغ 140 مليون ريال .

وكذلك تم اعتماد مبلغ 70 مليون ريال كمرحلة ثانية لإسكان أعضاء هيئة التدريس ومبلغ مليون ريال تكاليف المرحلة الثانية من سكن طلاب الجامعة.