حصد البنك الأهلي جائزته الثالثه هذا العام في مجال المسؤولية الاجتماعية حيث أعلن في دبي مؤخراً فوز البنك بجائزة القياده في المسؤولية الاجتماعية على مستوى الشرق الأوسط وذلك تتويجاً لجهوده في دعم برامج خدمة المجتمع وقدرة البنك على تطوير استراتيجية واضحة الملامح وتنفيذ برامج مستدامة تعود بالفائدة والنفع على المجتمع.

الشيخ عبدالله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أعرب عن بالغ سروره لحصول البنك على هذه الجائزة باعتبارها تقديراً لجهود البنك في المساهمات الاجتماعية التي دأب على تبنيها منذ إنشائه، منوهاً إلى أن البنك يضطلع بدور قيادي في خدمة المجتمع السعودي ويعي جيداً مسؤولياته المتعددة تجاه المجتمع بكافة فئاته وذلك انطلاقاً من رؤيته التي تضع تنمية الوطن والتفاعل مع قضاياه في مقدمة اهتماماته بوصفه مجموعة الخدمات المالية الرائدة إقليمياً.

وأوضح أن البنك قام في هذا الصدد خلال السنوات القلائل الماضيه بتحويل مساهماته الاجتماعية إلى عمل مؤسساتي مُنظَّم بعد أن أنشأ وحدة مستقلة لخدمة المجتمع تهدف إلى تصميم وتنفيذ برامج متنوعة تواكب تنامي حاجات المجتمع التي تشهد توسعاً كبيراً في السنوات الأخيرة.

وكان المهندس محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك قد تسلَّم الجائزه في حفل أقيم في دبي على هامش مؤتمرالمسؤولية الاجتماعية الخامس برعاية السيدة الأولى لجمهورية سييراليون، اليس سيا كوروما.

وحضر الحفل عدد كبير من التنفيذيين في الشركات العالمية والمهتمين في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتنافست العديد من الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات على أربع جوائز شملت جائزة التميز لأفضل برنامج بيئي وجائزة التميز لأفضل برنامج اجتماعي وجائزة التميز لأفضل ممارسات عمل وجائزة القيادة في مجال المسؤولية الاجتماعية التي فاز بها البنك.

يُشارإلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيزتفضَّل مؤخراً بتكريم البنك الأهلي لدعمه تأسيس كرسي الأستاذية في المالية والبنوك الإسلامية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ولجهوده في دعم قطاع التعليم بشكل عام وكذلك لدعم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومسيرتها التطويرية.

كما سبق للبنك أن فاز بثاني جائزة في مجال المسؤولية الاجتماعية خلال العام الحالي من قبل مجموعة ITP للنشر وتكنولوجيا المعلومات وذلك تقديراً لدوره المتميز في خدمة المجتمع وجاء في حيثيات فوز البنك بتلك الجائزه حزمة البرامج التي أطلقها البنك للمساهمة في التنمية الوطنيه في إطار رؤيه استراتيجية تركزعلى 4محاور رئيسيه تشمل إيجاد فرص عمل للشباب والفتيات ودعم قطاعي التعليم والصحة إلى جانب دعم الجمعيات الخيرية وفئتي الأيتام والمعاقين.كما سبق للبنك الفوز بجائزة مجلس جدة للمسؤولية الاجتماعية للبنك الأهلي نظير إسهاماته في التنمية الاجتماعية المستدامة وجرى التكريم على هامش منتدى جدة الاقتصادي.