أحبط رجال مكافحة المخدرات وبتعاون مع مصلحة الجمارك تهريب وترويج (1.753.000) حبة مخدرة في عمليات ثلاث.. صرح بذلك المتحدث الإعلامي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبو هليل ففي العملية الأولى: توفرت لدى المديرية العامة لمكافحة المخدرات معلومات من مصادرها عن نية إحدى العصابات الدولية إدخال كميات كبيرة من المخدرات للمملكة عن طريق البحر ووفقا لهذه المعلومات تم التنسيق مع مصلحة الجمارك وتم ضبط (800.000) ثمانمائة ألف حبة مخدرة في محافظة جده والقبض على مستقبليها في مدينة الرياض.

أما العملية الثانية: فقد أحبطت مصلحة الجمارك تهريب (813.000) حبة مخدرة أثناء محاولة تهريبها عبر أحد المنافذ البرية وقد تم القبض على مستقبليها من قبل رجال مكافحة المخدرات في محافظة الخفجي.

وفي العملية الثالثة: تم ضبط (60.000) حبة مخدرة من قبل مصلحة الجمارك في أحد المنافذ البرية شمال المملكة و تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات من ضبط مستقبليها في مدينة الرياض. وفي عملية أخرى: تمكنت قوة المساندة الخاصة التابعة للمديرية العامة لمكافحة المخدرات من ضبط (80.000) حبة مخدرة وكمية من مادة الهيروين المخدر (النقي) بلغت (722) جراماً بمدينة الرياض وتم ضبط المتصلين بها.

وفي قضية أخرى: تمكنت فرق قوات أمن الطرق بأحد مراكز التفتيش القريبة من مدينة الرياض من ضبط كميات كبيره من مادة الهيروين المخدر (النقي) بلغ وزنها (اثنين كيلو جرام) معبأة في كبسولات كانت جاهزة للترويج وتم استلام الكمية والمهرب من قبل فرق مكافحة المخدرات وأعدت خطة مناسبة لضبط الأطراف المرتبطين بها وبفضل الله تم ضبط جميع المتورطين بهذه القضية في المنطقة الشرقية. وفي عدد من القضايا: وفي تعاون مشترك تمكن رجال المكافحة في كل من محافظة جدة ومنطقة جازان من ضبط كميات كبيرة من الحشيش بلغت (148) (كيلوجراماً).