لعلنا لسنا بعيدين كثيرا عن آلية التواصل السابقة مع الصحف سواء من خلال الحضور شخصيا أو المراسلة عبر البريد العادي - والتي هي تأخذ وقتها هي الأخرى - بل وحتى أجهزة الفاكس التي لا تتوافر في كل بيت، لذا فإن تسهل مهمة التواصل مع الخبر والمقال والتحقيق من خلال المشاركة في التعليق بالموقع تلك مهمة ليست متوقعة على الاطلاق، فليس مستغربا أن تجد عدد المشاركين في تعليق على خبر أو مقال يتجاوز ال 500مشارك، ولا يمكن تخيل وسيلة تقرب القارئ من جريدته كما هو حال التعليق المباشر في الموقع الالكتروني والذي منح ل (الرياض الالكتروني) بعداً آخر يجمع المحرر والكاتب بالقارئ الذي هو الآخر يفتح آفاقا من الرؤى والنقاش والاختلاف أيضاً.
ولعل مايميز هذه التعليقات أنها تخضع لفرز (كل على حدة) رغبة في ارتقاء مستوى النقاش والحوار بما يخدم الموضوع المطروح وضمان أن التعليق يمنح إضافة وبعدا آخر للموضوع. كما يتواصل كثير من محرري وكتاب (الرياض) مع القراء في التعليقات أيضاً حيث يشاركون ويدخلون في نقاشات مثمرة مع القراء في جو مثالي للحوار الهادف.


1
محمد آل موسى
2008-05-08 06:40:14سدد الله خطاكم وإلى الأمام
وياليت يتم في اليوم التالي نشر أفضل تعليق للأرتقاء بين القراء وتشجيعا لهم وشكرا للرياض.
مجرد رأي. والرياض أدرى.
2
--
2008-05-08 06:34:42أحيي جريدة الرياض وأحيي الشباب القائمين عليها في إدارة الخدمات الإلكترونية
-
وأتمنا أن ترسل التعليقات الهادفه فقط الى الجهه المعنيه لدراستها والتجاوب مع مايحقق الهدف لصالح الوطن 0
و شكرا لصحيفة الرياض
3
سمر
2008-05-08 02:11:17الرياض الالكتروني يعتبر بحق من أفضل المواقع على الشبكة العنكبوتيه وهو يتميز عن غيره من باقي المواقع بالمساحة الكبيرة من الحرية الهادفة والنقد البناء فجميع التعليقات يتم نشرها ما لم يتم فيها اساءة للاخرين..نتمنى المزيد من النجاح للرياض الالكتروني وإلى الامام يا وطني...
4
الحربي { HARBI }
2008-05-08 01:45:05بصراحه كلمة شكراً قليله في حقكم
يا جريدتي المفضله
5
MOHAMMED.UK
2008-05-07 23:32:25الصراحه تشكرون عليها يا جريدة الرياض لكن اتمنى ان بعض التعليقات توصل لبعض المسؤلين ويسمع لها عن طريقكم لأن هناك تعليقات هادفه وبناءه تفيد المجتمع
6
عبدالله الحربي
2008-05-07 22:17:44اعتقد ان الرياض تفوقت على المواقع الاخرى في هذه الاضافة وايضا اعطاها الكثير من التفاعلية وميزها عن غير ها من مواقع الصحف المحلية الاخرى وايضا في سلاسة قبول واظهار هذه التعلقيات بشكل متواصل وتواصل شكرا لصحيفة الرياض
7
نايف م. العنزي.الرياض
2008-05-07 21:45:25هذه الخدمة أعتبرها من أفضل خدمات التواصل الالكتروني على مستوى جميع الجرائد المحلية.
أحيي جريدة الرياض وأحيي الشباب القائمين عليها في إدارة الخدمات الإلكترونية
8
بنت السنافي
2008-05-07 21:34:19نعم شكرا" لكم
9
لمى
2008-05-07 21:04:58شكر لجميع العاملين في جريدة الرياض على هذا الجهد اللي وبكل صراحه تشكرون عليه
10
البيضاني
2008-05-07 20:41:38الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين اما بعد اشكر جريدة الرياض على التاحة الفرصه لنا لتواصل معكم راجين من الله العلي القدير ان يحفض بلادنا من كل مكروه وان يديم على هاذ الوطن عزته وان يهدي شبابنا لما يحبه الله ويرضاه وان يديم الصحه والعافيه لكل العاملين في هاذه الجريده جريدة الرياض ( تاج العرب)
11
--
2008-05-07 20:12:44سدد الله خطاكم وإلى الأمام
وياليت يتم في اليوم التالي نشر أفضل عدد خمسة تعليق للأرتقاء بين القراء وتشيعا لهم وشكرا للرياض.
12
السبيعي
2008-05-07 19:31:47شكرا
13
ام ريان ns
2008-05-07 18:11:37فكره جدا رائعه للتواصل بين القراء والخبر وأيضا لمعرفه رأي الجمهور بالخبر وحبهم أو استيائهم للخبر أقل شئ ابرد سبدي بالتعليق خصوصا للموضوع اللي يأتش بالواحد عندي سؤال مهم ؟ الا ماقلتو لنا من اللي فاز بالرحله لباريز.. او جنيف تراي اذا علقت وطلعت لي افتح خشتي وأقول انا فزت.. متفائله خير
شكرا وشكرا وألف شكر لجريدتي الرائعه وشهادتي مجروحه فيك ياجريده الرياض
دمتم بحب وخير
14
عبدالعزيز عبدالرحمن
2008-05-07 17:50:47ي الواقع ان قراء الرياض من أكثر القراء ثقافة، وهذا مانلاحظه في غزارة التعليقات مقارنة بالصحف الأخرى. كما ان هذه المداخلات تثري الموضوع موضع التعليق.
المطلب الوحيد هو تدعيم فريق فرز التعليقات بالطاقات البشريه عطفا على كثرة التعليقات وتأخر تنزيل التعليق.
15
htan
2008-05-07 17:44:54جريده تفاعليه بكل ماتعنيه الكلمه
اشعر احيانا ان تعليقات واراء الاخوان لاتذهب سدى
نتمنى لكم التوفيق
16
درواس
2008-05-07 16:33:54لاشك انه مجهود وانجاز تشكر عليه الجريده ولكن عندي ملاحظه :اعتقد انه لايجوز للجريده تعديل او حذف ما يكتبه الكاتب فاما ان يقبل كما هو او يرفض ولا ينشر مع ضروره ان تكون لدي الجريده قناعه ان هذا الراي يمثل صاحبه فقط ولا ضير من نشر اي شيئ والاكيد ان اغلب القراء ان لم يكن كلهم لديهم الوعي والذكاء والثقافه والمعرفه ما يجعلهم يميزون بين الغث والسمين فربما الفكره جيده ولكن اسلوب العرض ركيك والكلام علي زبده الموضوع @@وياحبذا لو زيدت الحروف ولو عدد بسيط لكي يوصل الكاتب فكرته بشكل اكمل...ودمتم موفقين.
17
الصامت
2008-05-07 16:00:04يعطيكم العافية و فعلاً الشخص يجد متنفس للكتابه
و لكن ما يخنق الرأي في بعض الاحيان هو العدد المحدود للكلمات
و اتمنى اعادة النظر في هذا الموضوع
و شكراً
18
د.عبدالاله الخالدي
2008-05-07 15:17:42ملاحظه : تقريباً ثلاث عناوين اليوم تتكلم عن الجريده
والانجازات الرائعه والخدمه المميزه
ابي اسمي اليوم يوم الاربعاء
اليوم العالمي لجريدة الرياض
ونشكر الاخوان بالجريده.
19
أ.سعد العبدالله- حائل
2008-05-07 14:44:32خدمة نشكركم عليها بارك الله في جهود الجميع ونفع به الأمة
20
ابو جهاد
2008-05-07 13:11:53مزيد من الشفافيه !!
نهنيء الرياض ككيان ونهنيء انفسنا نحن معشر القراء لاننامن هذا الكيان
واننا نلتمس من الموقع ان يعيد النظر في عدد الحروف المخصصه للتعليق ويعيدها الي ما كانت عليه في السابق خاصة في الموضوعات الثقافيه
علما انها ليست (500) حرف بكل كل لمسه للكي بورت تحسب علي القاريء
مبروك للجميع وما زالت رابحه في المقدمه
21
وحيد هارون (سوري مقيم بعنيزه)
2008-05-07 13:06:15سدد الله خطاكم وإلى الأمام
وياليت يتم في اليوم التالي نشر أفضل تعليق للأرتقاء بين القراء وتشجيعا لهم وشكرا للرياض.
مجرد رأي. والرياض أدرى.
22
نواف الرسلاني
2008-05-07 12:39:54انا واعوذ بالله من كلمة انا من ضمن اللي يعلقون يوميا على مواضيع جريدة الرياض وإلى الامام ياصحافة الرياض
23
محمد الخطابي
2008-05-07 11:37:03أكيد كثير من المواضيع
تحلو بالتعليقات ومن المؤكد تجد أفكار جميلة جدا
وهذا يؤدي الى اننا لابد من طرح الانظمة للمشاركة في نقاشها
والخروج بالافضل
24
د.العنزي
2008-05-07 10:51:54خدمه تشكرون عليها, يدفعها حس وطني صادق وأمين
الف مبروك للرياض الحصول على جائزه " أفضل موقع عربياً "
تستحقونها بكل جداره.
فقط سيروا على هذا المنهاج والله يحفظكم ويرعاكم