تستعد سلسلة مطاعم فرايديز لافتتاح أول مطعم لها بالرياض في القريب العاجل بموقع رائع في قلب مدينة الرياض النابض بأرقى الأحياء بشارع التخصصي بجوار اليورومارشيه وبذلك يعتبر هذا المطعم هو الثالث بالمملكة العربية السعودية والعشرين بمنطقة الشرق الأوسط ويتسع مطعم فرايديز الرياض لأكثر من 350شخصاً ويقدم تشكيلة واسعة ومتنوعة لأشهى الأطباق والأصناف المحببة للجميع والمعروفة بها مطاعم فرايديز.

ومن الجدير بالذكر أن سلسلة مطاعم تي جي آي فرايديز تعد الأولى عالمياً وتعتبر من أوائل سلاسل المطاعم العالمية والتي تتميز بخبراتها في تقديم أفضل الأطعمة على مر السنين حيث أصبحت جزءاً لا يتجزأ من تاريخ الملايين من روادها في مختلف أنحاء العالم.

وكان أول مطعم في السلسلة قد تم افتتاحه في عام 1965م وكان بمدينة نيويورك ويزيد عدد مطاعم تي جي آي فرايديز على 900مطعم في 57دولة في مختلف أنحاء العالم. وتشهد سلسلة مطاعم فرايديز مرور ثلاثة وأربعين عاماً على مسيرتها المشرفة مؤكدة بذلك أنها أول سلسلة مطاعم عالمية تحقق هذا الإنجاز. وبزيادة رواد السلسلة على مر السنين تطورت مطاعم فرايديز وأصبح اسمها معروفاً ومشهوداً له في كل مكان.

ويتميز الديكور الداخلي بالمعاصرة والأصالة من حيث الانسجام بين الأخشاب الداكنة اللون والمزخرفة بالاستنليس والإضاءة الخافتة والجو الدافئ الذي يعكس مدى الحفاوة لاستقبال عملاء تي جي آي فرايديز وتوجد بعض اللوحات التي تمثل فترة الأصالة (الأربعينات - الخمسينات - الستينيات) حيث الكلاسيكية في الشعور والإحساس مثل النماذج المبتكرة والمتميزة.

دخلت سلسلة مطاعم فرايديز العالمية السوق السعودي عام 2001م بافتتاح أول مطاعمها بشارع الأندلس بمدينة جدة ثم بافتتاح مطعمها الثاني بالسعودية في مدينة الخبر عام 2007م وقريباً في مدينة الرياض، وهناك خطة انتشار وتوسع كبيرة لتغطية أهم مدن المملكة من الجدير بالذكر أن سلسلة مطاعم فرايديز تعمل بالشرق الأوسط منذ عام 1996م تحت مظلة ورعاية شركة أمريكانا والتي تتوزع فروعها بدول المنطقة ومنها السعودية والكويت وقطر ولبنان والإمارات ومصر.

وتتميز مطاعم فرايديز بالتصاميم المعمارية الجذابة والديكورات الرائعة وتشتهر بتقديم الاستيكات والأكلات المكسيكية والإيطالية ومختارات من الكوكتيلات المنعشة والطازجة كما يقوم فريق عمل فرايديز بخدمة جميع رواده على اختلاف أعمارهم كما هو متعارف عليه في مطاعم تي جي آي فرايديز الأولى عالمياً والتي تتميز مأكولاتها بطعمها الطيب ومذاقها اللذيذ الذي لا يقاوم والذي يتم تقديمه في جو رائع وبأسعار معقولة. وقد بذلت سلسلة مطاعم تي جي آي فرايديز جهداً كبيراً لتقديم مكان أنيق مميز لأشخاص متميزين ليقوموا بعمل متفرد مما شجع الجميع على التميز والاستمتاع بروعة الجو العام لمطاعم تي جي آي فرايديز التي تتميز بطراز آخر من الخبرات في استقبال العائلات والأفراد على حد سواء في 57دولة على مستوى العالم.