السبت: إدارة الوحدة تفكر في إعادة (بوكير) لقيادة الفريق بعد إقالته من الأهلي، والأهلي بدوره أعاد نيبوشا والقادسية يعيد العجلاني، والهلال أعاد العام الماضي باكيتا كما أعاد الاتحاد ديمتري أيضاً، هذا حكاية خاصة بنا كسعوديين.. إذا كان المدرب برأي الادارة مناسباً إذن لم تفرط فيه من الأساس ثم تدفع الملايين لأجهزة تدريبية أخرى وبعد ذلك تعود للمدرب السابق ومقدم عقد جديد وبالملايين أيضاً!.

الأحد: الزميل النعيمة ينقل خبراً عن نية اتحاد الكرة بتشكيل ادارة مستقلة للاشراف على الدوري السعودي، لو تم تنفيذ ذلك فعلاً لكان نقلة لأسلوب ادارة الدوري منذ تأسيسه، اللجنة الفنية الآن تملك عشرات البطولات (ناشئين شباب أولمبي درجات أخرى) ومن الصعوبة أن تكرس جهودها فقط للدوري، هذه النقطة ستتيح تشكيل فرق عمل للدوري وهي البطولة الأهم بلا جدال.

الاثنين: الخطوط السعودية تبدأ في تنفيذ خطط إيقاف عدد من الرحلات الداخلية وهي نقطة توحي بأزمة جديدة للرياضة السعودية كون الكثير من الفرق تعتمد على تذاكر (الإركاب) المجانية في التنقل الجوي، أي أن الوقت الحالي سيكون هناك حاجة ماسة لمورد مالي لتذاكر الطيران فقط كما أن الخطوط الاقتصادية المشغلة حالياً عدد رحلاتها أقل ومن المتوقع ان تضطر الفرق للمبيت يوماً آخر قبل رحلة العودة مما يعني مزيداً من (المصاريف) في السكن والوجبات المختلفة.

الثلاثاء: الاتفاق يفرط في التفوق على الهلال بالدور نصف النهائي للكأس الخليجية، كان أداء الاتفاقيين أكثر من رائع والتوليفة الحالية المميزة من اللاعبين يجب أن تحقق أكبر قدر من الانجازات او على الأقل الوصول الى مراكز متقدمة، بشير والحريري وجمعان والنجعي.. أسماء بيدها تحقيق الكثير من الانجازات.

الأربعاء: رئيس الهلال يبرر اعتذار ناديه عن استضافة بطولة آسيا لكرة الطائرة بأنها تكلف النادي 4ملايين ريال، الإشكالية ان هذا التصريح كان عقب توقيع الشراكة مع موبايلي بقيمة اجمالية تتجاوز 200مليون ريال، يارئيس الهلال الذي جلب 200مليون بالتسويق والاستثمار.. هل يعجز عن توفير ولو مليوني ريال من أي شركة يسوق لها رعاية بطولة الطائرة؟.

الخميس: الجابر يعلن عن مشاركة فريق مانشستر يونايتد في حفل اعتزاله شهر يناير المقبل، سامي من النوعية الذكية الذي يجعلني متأكداً بأن مهرجانه سيكون مختلفاً وتاريخياً، لكن يجب أن ننظر لزيارة فرق بحجم مان يونايتد بطريقة مختلفة، لأن الفريق سيصل بمعية وفد إعلامي كبير بلاشك ومن مصلحتنا كرياضيين سعوديين بأن نوصل لهم كيف هي حياتنا الرياضية.. ملاعبنا.. جماهيرنا.. إعلامنا، مثل هذا الاهتمام هو من سيسهل احتراف لاعبينا في أوروبا.

الجمعة: نور يواصل تقديم مستوياته الرائعة في لقاء الغريم التقليدي (الأهلي)، نور بحاجة الى اصلاح علاقاته مع الإعلام تحديداً.. حتى الصحيفة الخاصة بناديه الاتحاد تهاجمه.. هو في طريقه للعودة للمنتخب بلا جدال متى ما استمر في تقديم مثل هذه المستويات.. خاصة بعد أن خفف كثيراً من الانفعال داخل الملعب.. بقي الجماهير والإعلام.