تقديراً للجهود التي يقوم بها بنك البلاد لإتباع معايير الجودة العالمية وتطبيقها بكفاءة عالية في مختلف نشاطاته وخدماته حصل البنك مؤخرا على أرفع الجوائز والشهادات العالمية في مجال الجودة، والتي تم تسليمها للبنك أثناء انعقاد مؤتمر الجودة والنوعية العالمي بنيويورك في 2007/05/28م، والذي حضره عدد كبير من منظمات الجودة العالمية والمسؤولين والمتخصصين بشؤون الجودة والنوعية من العديد من دول العالم. وبهذه المناسبة قال الأستاذ عزام أبا الخيل الرئيس التنفيذي لبنك البلاد "إن هذه الجائزة العالمية التي حصل عليها البنك تعكس التميز الذي حققه البنك في مجال تطبيق معايير الجودة عالمياً، خاصة أن هذه الجائزة يتم منحها بناء على المستويات الفعلية التي تم تحقيقها في مجال الجودة قياساً بالمستويات المتعارف عليها عالمياً، مما يشير إلى جدارة بنك البلاد واستحقاقه لهذه الجائزة نتيجة للجهود الجادة لتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية في كل ما يتعلق بأعماله ومنتجاته".

من جهة أخرى قال الأستاذ محمد الفارس مدير قطاع الجودة ببنك البلاد "إن حصول بنك البلاد على مثل هذه الجائزة العالمية يأتي تتويجاً للجهود التي يحرص البنك على تطبيقها في مجال تطبيق معايير الجودة، سواء على نطاق الفروع المنتشرة في مختلف مناطق المملكة أو الخدمات المقدمة للعملاء، انطلاقاً من إستراتيجية البنك الثابتة التي تواكب كافة خطوات مسيرته الناجحة منذ بداية التأسيس، والمتمثلة في وضع المعاملة في قلب المعادلة".

وقد تسلم د. منصور الجربوع مدير عام مجموعة الخدمات الإدارية والممتلكات ببنك البلاد جائزة التميز الذهبية في الأداء (International Award For Excellence and Business Prestige-Gold 2007)، كما تسلم شهادة تقدير عالمية نيابة عن البنك.